مشروع برج مصرف الهلال في أبوظبي يفوز بجائزة جودة المشاريع

مشروع برج مصرف الهلال في أبوظبي يفوز بجائزة جودة المشاريع

  تمّ اختيار مشروع برج مصرف الهلال كأحد الفائزين الوطنيين من دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل جوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2017.

قامت جويتش بارتنرز بترشيح مصرف الهلال الذي فاز ضمن فئة المشروع التجاري للعام، حيث أشيد به كإنجاز معماريّ بفضل التركيب المتقن لألواح الزجاج المسحوق التي تشكّل الستار الجداري مما يخفف الضغط على الزوايا فيمنح البرج شكلًا شبيهًا بالحجر. وقد تمّ ذلك مع الحد الأدنى من التأثيرات على لوحة الأرضية المكتبية الفائقة الفعالية. هذا ويجمع التصميم بين الأناقة والمزايا المفيدة ضمن برج تجاري يتمتّع بجاذبية فائقة. 
وفي هذا الإطار، قال راج أشان، مدير في جويتش بارتنرز: "يتميّز تصميم المبنى بمخطّطه المبتكر بحيث يجمع في شكله بين وظائف المبنى، والموقع، والتأثيرات السياقية. فالبرج كناية عن مكعبات مكدّسة فوق بعضها البعض حيث كلّ مكعّب متباعد بشكل طفيف عن قاعدة المكعّب الآخر ليرتفع عموديًا من خلال توزيع وزن المكعبات المتراصفة بشكل مناسب. تمّ تصميم هذا المبنى ليبرز ويتميّز عن الأبراج الأخرى في جزيرة الماريه، إذ تتوفّر فيه لوحات أرضية داخلية خالية من الأعمدة، كما تتميز هذه الأشكال بتأثير "الدفع والجذب" عند الزوايا. بالإضافة إلى ذلك، تتغير تركيبة واجهة المبنى عند الفراغات التي تم ابتكارها لإبراز هذه الميزة الحركية والجمالية المتحوّلة. ونحن فخورون جدًا بأن البرج نال تقديرًا من حيث تميّز المشروع. فهذا التقدير، يشجّعنا ويدفعنا إلى ابتكار المزيد من المشاريع المميّزة والمساهمة في تغيير مظهر مدينة أبوظبي بشكل تدريجيّ."
في عامها السابع، أصبحت جوائز ميد لجودة المشاريع البرنامج الرائد في مجال الجودة والإنجازات لأبرز المجموعات العاملة في قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي. لا تسعى الجوائز فقط إلى تقدير عناصر البناء في تنفيذ المشاريع إنّما تأخذ أيضًا في عين الاعتبار قيمة المشروع وجودته خلال كافّة مراحله بدءًا بمفهوم التصميم مرورًا بالهندسة والبناء وصولًا إلى مساهمته في المجتمع والبيئة على نطاق أوسع.
وفي هذا الإطار، قال ريتشارد طومسون مدير التحرير في ميد "ما زال سوق المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي المحرك الرئيسي للنموّ الإقليمي. ويعود جزء من نجاحه في المساهمة في التنمية الاقتصادية في المنطقة إلى تركيزه المستمر على تطوير مشاريع عالية الجودة تعمل على توليد فرص العمل، والمساهمة في التنفيذ الفعال للبنية التحتية وخدمات المرافق فضلاً عن ضمان الاستدامة من خلال دمج تدابير السلامة وتلك الصديقة للبيئة في تطوير المشاريع وتنفيذها. ونحن نثني على الفائزين الوطنيين لالتزامهم بتميز المشاريع، ونأمل أن التزامهم الثابت بالجودة سيُلهم الآخرين ليحذوا حذوهم فيما يتمّ تطوير المزيد من المشاريع وتنفيذها في المستقبل."
تودّ ميد أن تشكر بيسيكس، الراعي الذهبي وجميع شركائها، جمعية المهندسين - الإمارات العربية المتحدة، وجمعية المهندسين الكويتية، جمعية المهندسين العمانية، وجمعية المهندسين البحرينية، وجمعية المهندسين القطرية على دعمها الدائم والمتواصل. 
 
سيتنافس الآن برج مصرف الهلال مع مشاريع أخرى ضمن فئته من دول مجلس التعاون الخليجي، لتحديد الفائزين الإقليميين هذا العام في حفل جوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2017. سيتم الإعلان عن أسماء المشاريع الرابحة على الصعيد الإقليمي في 3 مايو 2017 في ﻣﻨﺘﺠﻊ وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، الإمارات العربية المتحدة.
 
مواضيع ذات صلة
المصدر: بيان صحفي

التعليقات