برنامج الدورات التدريبية حول معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير لمساعدة مؤسسات الأعمال في منطقة الخليج على إعداد تقارير حول استدامة الأداء

برنامج الدورات التدريبية حول معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير لمساعدة مؤسسات الأعمال في منطقة الخليج على إعداد تقارير حول استدامة الأداء

 أعلنت شركة "كي بي إم جي"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات المهنية، عن الأخذ بزمام المبادرة وتنظيم برنامج تدريبي حول معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة خلاف الفترة من 3 إلى 4 مايو بدبي. إن المعايير الجديد حول المبادرة العالمية لإعداد التقارير أصبحت إلزامية عند إعداد كافة تقارير الاستدامة التي إعدادها أو إصدارها بعد يونيو 2018.

 
وباعتبارها شريك معتمد في مجال التدريب على معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، فإن كى بي إم جي هي الشركة الأولى في منطقة الخليج التي تنظم مثل هذا البرنامج التدريبي. وقد صرح راجيف بي باترا، شريك ورئيس قسم الاستشارات لدى كي بي إم جي "نهدف إلى مساعدة المؤسسات عند الانتقال السلس إلى المعايير الجديدة بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواءمة استدامة الأداء مع رؤية دولة الإمارات 2021."
 
وقد تمّ تصميم البرنامج التدريبي الممتد على مدى يومين من خلال المنهجيات العالمية وتكييفها بما يلائم منطقة الخليج، وستغطي كافة الجوانب المتعلقة بتقارير الاستدامة على اختلافها بما فيها الممارسات الرائدة ودراسة الحالات على المستوى العلمي والإقليمي وأحدث الاتجاهات، علاوة على تقديم رؤى حول التحديات والفرص المرتبطة بإعداد تقارير الاستدامة. 
 
وأضاف راجيف: "في الوقت الذي تسعى فيه الشركات الإقليمية والمحلية إلى توسيع تواجدها العالمي، فقد أصبح من الضروري تطوير منهج شامل حول حوكمة الشركات، فضلاً عن أن إدراج الاستدامة ضمن استراتيجية الأعمال الرئيسية أصبح مطلب الزامي. إن تقارير الاستدامة المتوازنة تساعد في إطلاع أصحاب المصلحة على التأثير الإيجابي أو السلبي للمؤسسة". 
 
كما أضاف راجيف "إن فهم أحدث المعايير حول معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير الدولية لإعداد التقارير وكيفية تطوير المحتوى وفقاً لإطار العمل الجديد سيساعد الشركات على ربط تقارير الاستدامة بالعديد من الإفصاحات حول التقارير العالمية."
 
وتمثل الاستدامة منهج الأعمال الذي يهدف إلى تقديم قيمة طويلة المدى لأصحاب المصلحة من خلال تحديد وإدارة المخاطر بصورة ملائمة والاستفادة القصوى من الفرص في كل من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 
 
وقد تمّ إطلاق المعايير الخاصة بالمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة في شهر أكتوبر 2016، وهي عبارة عن مجموعة من المباديء التوجيهية المترابطة والمتكاملة والتي تهدف نحو توفير هيكل أكثر شمولية وموثوقية ومرونة في إعداد تقارير الاستدامة، وتعد من بين أكثر الأطر وهياكل العمل موثوقية وانتشارا. على الرغم من أن هذه  المعايير لا تعد إلزامية حتى شهر يناير 2018، فإن مؤسسات الأعمال ستسفيد من التطبيق المبكر لهذه المعايير وفق ما صرح به راجيف. 
 
قامت فرق الاستدامة لدى شركة "كي بي إم جي" في منطقة الخليج بتنظيم دورات تدريبية لصناع القرار الرئيسيين في منطقة الخليج في مختلف القطاعات على الجوانب المتعلقة بالاستدامة والبيئة. وفي وقت سابق من هذا العام قام فرق العمل بتنظيم برنامج تدريبي لمدة يومين حول العائد الاجتماعي على الاستثمار لمساعدة مؤسسات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة على تحسين برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات
 
مواضيع ذات صلة
المصدر: بيان صحفي

التعليقات