TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الإمارات يستضيف الرئيس التنفيذي الإقليمي لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت"

اتحاد مصارف الإمارات يستضيف الرئيس التنفيذي الإقليمي لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت"

 استضاف اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 49 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات، اليوم وفداً رفيع المستوى من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت"، المزود العالمي لخدمات التراسل المالي الآمن. وقد التقى الوفد، الذي ترأسه السيد ألاين رايس، الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا  ل"سويفت"، بالإدارة التنفيذية ورؤساء اللجان في اتحاد مصارف الإمارات لمناقشة أهم التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي المحلي فيما يتعلق بالأمن السيبراني ومستقبل قطاع المدفوعات الخارجية.

وأطلع السيد رايس خلال الاجتماع الحاضرين على استراتيجية سويفت للعام 2020، والتي تهدف إلى ضمان استمرار التميز في العمليات التشغيلية على مستوى خدمات التراسل المالي المركزية التي تقدمها ، إلى جانب برنامج أمن العميل الذي أطلقته مؤخراً بهدف مساعدة العملاء على تعزيز معايير الأمان الخاصة بالبنية التحتية المرتبطة بالمؤسسة. ويقدم هذا البرنامج الدعم للعملاء في مجال تعزيز إجراءات إدارة المخاطر السيبرانية الخاصة بهم في ظل التهديدات المستمرة التي يتعرض لها قطاع المدفوعات.
كما تم استعراض مبادرة "الابتكار في قطاع المدفوعات الرقمية العالمية" الخاصة بسويفت، والتي ستسهم بدورها في تطوير تجربة العملاء مع البنوك المراسلة من خلال تعزيز معايير السرعة والشفافية وتلبية توقعات العملاء لكافة المدفوعات الرقمية الخارجية.
وقال السيد ناصر ساريس، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات، معلقاً على أهمية اللقاء: "تشكل استضافة وفد جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت" في  مقر إتحاد المصارف في أبوظبي فرصة بالغة الأهمية لاستعراض ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع المصرفي. ويتزامن هذا اللقاء مع مبادرات اتحاد المصارف باتجاه توفير عدد من المعايير التي تهدف إلى تحسين مستويات الحماية في القطاع المصرفي. وتعد تنمية علاقات التعاون مع سويفت، إلى جانب استطلاع السبل المتعددة للاستفادة من خبراتهم العالمية في مجال الأمن الإلكتروني والمخاطر والإدارة، شأناً بالغ الأهمية لضمان الخروج بأفضل النتائج المرجوة لكافة الاطراف المعنية".
وأضاف السيد رايس: "يسرنا في  سويفت أن نتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات من أجل تعزيز الإبتكار في الدولة. ولطالما سعينا إلى دعم المجتمع المالي العالمي من خلال إطلاق منتجات وبرامج تتلائم مع احتياجات القطاع. وبالتالي، فإن برنامج أمن العميل يساعد المجتمع على تأمين المنظومة الاقتصادية الأشمل، في حين تسهم مبادرة "الابتكار في قطاع المدفوعات الرقمية العالمية" الخاصة بسويفت في تمكين القطاع من تطوير خدمات البنوك المراسلة".