الكويت تتوقع تمديد اتفاق خفض انتاج النفط

الكويت تتوقع تمديد اتفاق خفض انتاج النفط
الصورة خلال ملتقى الإعلام البترولي - الصورة من موقع وزارة الطاقة الإماراتية

من: عمرو عادل

أبوظبي - مباشر: توقع وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، اليوم الخميس، أن يتم تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط العالمي لما بعد يونيو مدعوما بزيادة التزام المنتجين غير الأعضاء في أوبك.

 وأضاف المرزوق خلال ملتقى الإعلام البترولي الذي يحضره وزراء الطاقة في الخليج بإمارة أبوظبي، أن المحادثات جارية بين جميع منتجي النفط.

وأشار المرزوق إلى زيادة ملحوظة في الالتزام من غير الأعضاء في أوبك، مُشيراً إلى أن ذلك يظهر أهمية تمديد الاتفاق.

وقال وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، في تصريحات سابقة، إن نسبة الالتزام لدول أوبك بلغت 106%في فبراير، فيما بلغ الالتزام الإجمالي بالاتفاق 94%.

وقال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، في تصريحات أمس الأربعاء، إن هناك التزاماً أكبر من الدول المنتجة للنفط باتفاقية خفض الإنتاج في مارس الماضي.

وكان سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، قال في تصريحات أمس الأربعاء، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، ستجتمع في فيينا خلال شهر مايو المقبل؛ لمناقشة ودراسة نتائج تطبيق اتفاقية خفض إنتاج النفط.

وتعكف الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، على خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من مطلع يناير الماضي ولمدة 6 أشهر، وذلك في أول اتفاق من نوعه على خفض الإمدادات منذ 2008.

وتقود روسيا المنتجين المستقلين من خارج أوبك بخفض الإنتاج الذين وافقوا على تقليص الإنتاج بواقع 558 ألف برميل يومياً.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات