TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعليق عدد من الأسهم والصكوك لتطبيق الآلية الجديدة لتسوية الصفقات

تعليق عدد من الأسهم والصكوك لتطبيق الآلية الجديدة لتسوية الصفقات
سيتم تعليق التداول خلال جلستي الأربعاء والخميس - الصورة من أريبيان رويترز
بيشة للزراعية
6080
-10.00% 69.75 -7.75
سند
8090
-6.79% 15.23 -0.97

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" عن تعليق عددٍ من الأوراق المالية المدرجة، التي يتم تسوية صفقاتها حالياً بعد يومي عمل؛ وذلك استعداداً لتطبيق المدة الزمنية الجديدة لتسوية صفقات الأوراق المالية (T+2).

ووفقاً لبيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، سيتم التعليق يومي الأربعاء والخميس 19 و20 أبريل الجاري، على أن يستأنف التداول يوم الأحد 23 أبريل.

وأشار البيان إلى أن أهمية التعليق تكمن في أنه سيتم إحلال آلية التسوية الجديدة (T+2) بالكامل محل آلية التسوية الحالية (T+0)، والتي لن تتعامل مع الصفقات التي لم تتم تسويتها بعد تطبيق الآلية الجديدة؛ لذلك وجب ألا تكون هناك أي صفقات معلقة عند البدء بتطبيق الآلية الجديدة.

ويشمل التعليق، بحسب البيان، 7 أسهم هي: "المعجل ـ الباحة ـ بيشة ـ وقاية ـ سند ـ نماء للكيماويات ـ عذيب للاتصالات".

كما يشمل التعليق عدداً من الصكوك المدرجة هي: "صكوك شركة صدارة للخدمات الأساسية ـ صكوك الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ـ صكوك شركة أرامكو توتال العربية للخدمات ـ صكوك الشركة السعودية للكهرباء 3 ـ صكوك الشركة السعودية للكهرباء 4".

وأعلنت "تداول" مطلع يناير 2017، عن نشر الآلية المقترحة لتعديل المدة الزمنية الجديدة لتسوية صفقات الأوراق المالية إلى (T+2)، التي تتضمن التعديلات المقترحة على الآلية المطبقة حالياً، وتم الإعلان كذلك عن مذكرة معلومات المستثمرين المؤهلين الأجانب، وقالت السوق المالية السعودية: إنها تعتزم تطبيق المدة الزمنية الجديدة لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة في السوق (T+2) خلال الربع الثاني من العام 2017.