TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول:سكاتك سولار النرويجية تعتزم ضخ 500 مليون دولار في مصر

مسؤول:سكاتك سولار النرويجية تعتزم ضخ 500 مليون دولار في مصر
جانب من لقاء المدير الإقليمي لشركة سكاتك سولار النرويجية مع وزيرة الاستثمار المصرية - الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: قال المدير الإقليمي لشركة سكاتك سولار النرويجية، إن الشركة تعتزم ضخ 500 مليون دولار، بأكتوبر المقبل، لإنشاء 40 محطة طاقة شمسية لتوليد 1800 ميجاوات بمنطقة بنبان في أسوان.

وأوضح بمورتن لانجشولدت، خلال لقائه مع وزيرة الاستثمار والتعاون، اليوم الاثنين، أنه من المستهدف الانتهاء من المشروع 2018، وفقاً لبيان الوزارة.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن الشركة تعتزم مع عدد من الستثمرين ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر.

ونجحت مصر في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، وحصلت مصر على الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار، ومتوقع الحصول على الشريحة الثانية قبل نهاية العام المالي الجاري.

وقال نائب وزير المالية للسياسات المالية الكلية، في مارس، إن مصر تستهدف الحصول على تمويلات خارجية بقيمة تبلغ 9 مليارات دولار، خلال العام المالي 2017-2018.

وأضاف أحمد كوجك لـ"مباشر"، أن التمويل المستهدف يأتي في شكل قروض من مؤسسات التمويل العالمية، وطرح سندات دولارية، ويمكن اللجوء للصكوك السيادية.

وحصلت مصر على شريحتين من قرض البنك الدولي البالغ قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار، ويتيح البنك الدولي الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار نهاية العام 2017.

وبلغت حصيلة مصر من طرح السندات الدولية نحو 4 مليارات دولار في بورصة لوكسمبرج نهاية يناير الماضي.

وتبلغ الفجوة التمويلية للاقتصاد المصري نحو 34 مليار دولار على مدار 3 سنوات تنتهي في 2018-2019.