الصكوك الوطنية تسهم في تشجيع الادخار المنتظم بالإمارات بـ75% خلال2016

الصكوك الوطنية تسهم في تشجيع الادخار المنتظم بالإمارات بـ75% خلال2016
تُشكل استثمارات الصكوك الوطنية في دولة الإمارات 92% من إجمالي محفظتها الاستثمارية - الصورة من موقع الشركة

دبي- مباشر: قالت شركة الصكوك الوطنية إن استراتيجيتها المتواصلة للتشجيع على الادخار المنتظم قد أثمرت زيادة بنسبة 75% في عدد المدخرين المنتظمين من حملة الصكوك الوطنية في الإمارات لعام 2016 مقارنة بعام 2015، وفقاً لبيان.

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر اليوم الأربعاء، تُشكل استثمارات الصكوك الوطنية في دولة الإمارات 92% من إجمالي محفظتها الاستثمارية و5% في دول الخليج، و3% في دول أخرى. 

وبحسب البيان، تشكل أدوات السوق وأدوات الدخل الثابت 63% من المحفظة الاستثمارية للشركة فيما الـ 37% المتبقية تشمل عائدات العقارات المدرة للدخل (14%) والعقارات المطوَّرة (9%) والأسهم المدرجة والخاصة (15%).

وقال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية: نحن في الصكوك الوطنية نقيس نجاحنا بالنتائج الاستراتيجية التي نحققها على مدى العام من حيث جذب المزيد من المدخرين والمستثمرين من خلال برامج الادخار والاستثمار المبتكرة التي توفر عائدات على المدى البعيد بأقل قدر من المخاطر. 

وأشار العلي إلى أن عام 2016 شهد العديد من التحديات، نظراً إلى انخفاض أسعار النفط وعدم استقرار الأسواق الذي أسهم في زيادة مخاوف المستثمرين، وأثّر على قراراتهم المالية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات