TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: مبيعات المؤسسات تتوسع بأسواق الخليج مع تنامي المخاطر السياسية

محللون: مبيعات المؤسسات تتوسع بأسواق الخليج مع تنامي المخاطر السياسية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أسواق الخليج تشهد عمليات مبيعات موسعة من قبل المؤسسات على الأسهم القيادية؛ في ظل تصاعد التوترات السياسية بشأن سوريا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء: إن روسيا لديها معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لشن ضربات صاروخية جديدة على سوريا، وأنها تدبر لاختلاق هجمات بالغاز وإلصاق التهمة بالنظام السورية.

وتوقع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الخليج استكمالاً للأداء العرضي المائل للتراجع خلال جلسة اليوم الأربعاء.

وقالت إيناس امقديش، المحللة بأسواق المال، نتوقع أن تلقي تطورات الأحداث الجيوسياسية في سوريا بثقلها على تعاملات الأسواق.

وقالت امقديش لـ"مباشر": نتوقع أن يتوخى المستثمرون الحذر خلال الفترة القادمة أيضاً مع بداية إعلانات الشركات عن نتائج الربع الأول من هذا العام، وذلك بالرغم من الأداء الإيجابي الذي شهدته الأسواق خلال الأسبوع الماضي.

وتوقع أحمد عقل، المحلل بأسواق المال، أن تشهد الأسهم القيادية وخصوصاً التي لها علاقة بقطاع البتروكيماويات دخولاً استباقياً من قبل بعض المحافظ، مع اقتراب الإعلان عن النتائج في ظل التحسن الكبير التي سجلته أسعار النفط مقارنة بالعام الماضي.

ونصح عقل المتعاملين بمراقبة الأسواق للفترة القادمة بعين استثمارية، مع التركيز على نقطة الدعم المختلفة لكل سوق، وكذلك مع الانتباه للأسهم ذات العوائد.

ونصح محمد العنزي، المحلل بأسواق المال، في حديثه لـ"مباشر"، صغار المتعاملين بعدم الاستعجال، والتريث في أخذ القرار الاستثماري إلى أن يتحدد المسار العام للأسواق العالمية التي تتزايد التكهنات بشأن دخولها في مرحلة جني أرباح فنية.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": تشير تقلبات مستويات التداول بأسواق الخليج في جلسة أمس إلى عوامل فنية عرضية غير مستقرة، وإلى ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة.

وأوضح محمد الهاجري، المحلل بأسواق المال، خلال حديثه لـ"مباشر"، أن الاضطراب في الأسواق العالمية بسبب تجدد المطالبات بإلغاء اتفاقية تجارة الشراكة عبر المحيط الهادي سيضر معنويات بعض المستثمرين في جلسة اليوم.

وفيما يلي مستويات إغلاق أسواق الخليج أمس الثلاثاء:

السعودية.. نزل المؤشر 0.4% إلى 7036 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.04% إلى 3535 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 4563 نقطة.

قطر.. هبط المؤشر 0.7% إلى 10412 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.3% إلى 7030 نقطة.

مسقط.. تراجع المؤشر 0.5% إلى 5550 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1363 نقطة.