TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: تسعير أولي تنافسي لإصدار الصكوك السعودية

وكالة: تسعير أولي تنافسي لإصدار الصكوك السعودية
توقعات بالتسعير النهائي غداً للصكوك السعودية - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض- مباشر: قالت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن السعودية حددت التسعير الأولي لإصدار الصكوك السيادية عند 115 نقطة أساس فوق متوسط عقود المبادلة، لشريحة الـ5 سنوات، و155 نقطة أساس فوق عقود المبادلة لأجل الـ10 سنوات.

ويعد هذا أول إصدار من الصكوك الدولية في المملكة، ويتوقع أن يصدر تسعيره النهائي غداً.

وتشير التوقعات إلى أن السعودية تسعى لجمع نحو 10 مليارات دولار من هذا الإصدار، الحاصل على تصنيف A1 من موديز وتصنيف A+ من وكالة فيتش.

وقالت وزارة المالية السعودية إن قائمة المصارف الأجنبية المشاركة في اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت للتسويق لأول طرح صكوك دولية مقومة بالدولار؛ تضم "جي بي مورجان"، و"إتش إس بي سي"، وسيتي بنك، و"بي إن بي باريبا"، ودويتشه بنك، بجانب "إن سي بي كابيتال" (الأهلي كابيتال)، وفقاً لصحيفة الاقتصادية.

وقال مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية السعودية، الشهر الحالي، إنه أتم إنشاء برنامج دولي لإصدار الصكوك، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

ويذكر أن السعودية جمعت 17.5 مليار دولار، عبر إصدار سندات عالمية مقومة بالدولار، في أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، بداية ديسمبر 2016، إنه بعد إصدار السندات الدولية المقومة بالدولار الأمريكي في شهر أكتوبر 2016 م بقيمة 17.5 مليار دولار (65.6 مليار ريال)، يبلغ إجمالي ما تم إصداره من أدوات دين محلية ودولية في عام 2016م، نحو 200.1 مليار ريال، وعليه يكون إجمالي حجم الدين العام قد بلغ 342.4 مليار ريال حتى الآن.