TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للفنادق تسعى لسداد مديونية بـ55 مليون جنيه قبل يوليو

مصر للفنادق تسعى لسداد مديونية بـ55 مليون جنيه قبل يوليو
فندق النيل ريتز التابع لمصر للفنادق - الصورة من موقع الشركة
مصر للفنادق
MHOT
0.00% 117.06 0.00

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ مصر للفنادق، إن الشركة تسعى إلى سداد ما يصل إلى 55 مليون جنيه من مديونيتها قبل بداية العام المالي الجديد، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأوضح عمرو عطية، اليوم الاثنين، أن الشركة قامت بسداد نحو 31.7 مليون جنيه بنهاية يناير الماضي، بالإضافة إلى 13.3 مليون جنيه منتصف مارس الحالي من مستحقات القرض بإجمالي 45 مليون جنيه حتى الآن، مضيفاً أن الشركة تهدف تقليل أكبر قدر ممكن من عبء الفوائد. 

وأضاف: أن الشركة تسعى للسداد المعجل لجزء من المديونية، على شرائح يبدأ سدادها بداية الربع الأول من العام المالى 2017-2018، مشيراً إلى أن قيمة فوائد القرض الربع سنوية بجدول السداد المحدد مع الأهلي المصري يبلغ 19 مليون جنيه.

وكشف عمرو عطية عن اعتزام شركته ضخ استثمارات بقيمة 183 مليون جنيه محملة بالفوائد خلال العام المالي الجديد، لتطوير فندق دهب ريزورت، واستكمال أعمال تطوير فندق النيل ريتز كارلتون. وتبلغ التكلفة الاستثمارية لتطوير الفندقين 70 مليون جنيه، فضلاً عن فوائد متوقع قيمتها بنحو 113 مليون جنيه.

وأضاف عطية أن تطوير فندق النيل ريتز كارلتون يعد أولوية كبيرة، ويمثل 95% من إجمالي إيرادات الشركة.

وافق مجلس إدارة مصر للفنادق، الأسبوع الماضي، على التفاوض مع البنك الأهلي المصري لسداد نحو 13.2 مليون جنيه، بآلية السداد المعجل لقرض تطوير فندق النيل ريتز.

وذكرت الشركة أن مجلس الإدارة وافق في يناير الماضي، على البدء في السداد المعجل لأقساط قرض تمويل فندق النيل ريتز كارلتون، والأقساط المستحقة عن الشركة في الربع المالي الأول 2017-2018.

وبلغت خسائر الشركة نحو 2.74 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه بالربع المماثل من العام السابق.

وتراجع سهم مصر للفنادق في ختام جلسة اليوم، بنسبة 0.91% عند سعر 32.81 جنيه.