TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكانا توصي بالانسحاب من بورصة الكويت وقبول استقالة مجلس الإدارة

أمريكانا توصي بالانسحاب من بورصة الكويت وقبول استقالة مجلس الإدارة
عدة مبررات دفعت مجلس إدارة أمريكانا للتوصية بالانسحاب من بورصة الكويت - الصورة من رويترز أريبيان اي
أمريكانا
FOOD
0.00% 1,261.00 0.00

الكويت - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الكويتية للأغذية - أمريكانا (FOOD)، بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، وقبول الاستقالة المقدمة من جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وأرجعت الشركة الانسحاب من البورصة لعدة أسباب منها: تراجع عدد المساهمين لأقل من 200 مساهم، وانخفاضه عن الحد الأدنى حسب شروط الإدراج (البالغه 30% من الأسهم المصدرة)، وما نتج عنه من انخفاض نسبة السهم المتاحة للتداول من المصدرة بنسبة 5%.

وتابعت الشركة في بيانها للبورصة، اليوم الخميس، أن من أسباب الانسحاب أيضاً متطلبات الإدراج الإضافية، وزيادة الأعباء على الشركة، إلى جانب التكاليف المالية نظير الإدراج بالبورصة.

وأضافت أمريكانا: أن نسب التداول على أسهم الشركة تراجعت من 4.5% في 2015 إلى نسبة معدلة على أساس سنوي بنحو 0.024% عن شهر مارس 2017.

وذكرت أنه لا يوجد تأثير لانسحاب الشركة على المؤشر الوزني ولكنه سيتأثر إيجابياً على السعري لخروج سهم ذي قيمة تؤثر تداولاته في تقلب المؤشر.

وفي بيان منفصل للشركة أوصى مجلس إدارة الشركة للعمومية بقبول الاستقالة الجماعية لأعضاء مجلس الإدارة؛ عقب الإفصاح عن التوصية بالانسحاب.

يذكر أن الشركة أعلنت اليوم نتائجها السنوية، وحققت أرباحاً خلال العام الماضي بلغت 46.97 مليون دينار، مقابل صافي ربح بلغ 43.9 مليون دينار خلال 2015، بارتفاع نسبته 7%.

وأنهى سهم الشركة تداولات اليوم مرتفعاً 3.3%، عند سعر 2.480 دينار.