TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

679 مليون دولار أرباح إيكويت في 2016

679 مليون دولار أرباح إيكويت في 2016
داخل أحد مصانع بوبيان للبتروكيماويات والتى تمتلك 9% في إيكويت - الصورة من موقع الشركة
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00
بوبيان ب
BPCC
0.66% 613.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة إيكويت، اليوم الخميس، نتائجها السنوية للعام الماضي، محققة أرباحاً بقيمة 679 مليون دولار، وفقاً لبيان صحفي. 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن إيكويت أصبحت ثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم، بطاقة إنتاجية بلغت 2.4 مليون طن متري سنوياً، على الرغم من انخفاض أسعار البتروكيماويات 14% بالنصف الأول من 2016.

وأوضح محمد حسين، أن المجموعة أنشأت مصنعاً في ساحل الخليج الأمريكي، خلال الربع الرابع من عام 2016؛ لإنتاج 750 ألف طن متري سنوياً، وفقاً للبيان.

وتابع حسين: أن المجموعة تُخطط لتشغيل أولى عملياته الصناعية في 2019، من خلال التكامل الكلي مع شركة أم إي جلوبال، مضيفاً أن المجموعة ستقوم بعمل صيانة شاملة لجميع مصانع المجموعة بالكويت بنهاية 2017.

وأشار حسين إلى قيام المجموعة بإصدار سندات بقيمة 2.25 مليار دولار؛ لتصبح بذلك أول مؤسسة كويتية غير مالية وغير مصرفية تقوم بإصدار مثل هذه الأدوات لأسواق المال.

وتوقع حسين، بحسب البيان، أن يزيد الطلب على منتجات المجموعة، بنسبة 4.5% للبولي إيثيلين، و4% للإيثيلين جلايكول. 

كان الرئيس التنفيذي لشركة بيتك كابيتال، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي، قال في 5 مارس، إن صكوك إيكويت المُصدرة بقيمة 2 مليار دولار، بالتعاون مع بنك إتش إس بي سي، تُعتبر الإصدار الأول الذي تمت الموافقة عليه من قبل هيئة أسواق المال لشركة كويتية. 

وفي 22 مارس الجاري، أعلنت شركة المعادن والصناعات التحويلية، عن فوزها بعقد مع شركة إيكويت للبتروكيماويات، لمدة 3 سنوات، متوقعة أن تصل إيرادات العقد خلال مدته لـ 10 ملايين دولار.

ويتم تسويق منتجات الإيثيلين في آسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. 

وتساهم شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة البتروكيماويات البترولية، في مجموعة إيكويت.