TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميزان توقع اتفاقيات ائتمانية مع بنك إسلامي بـ54 مليون دينار

ميزان توقع اتفاقيات ائتمانية مع بنك إسلامي بـ54 مليون دينار
عمومية سابقة لشركة ميزان القابضة - الصورة من أرشيف "مباشر"
ميزان
MEZZAN
1.40% 725.00 10.00

الكويت - مباشر: وقعت شركة ميزان القابضة (MEZZAN)، المدرجة ببورصة الكويت، عدداً من الاتفاقيات الائتمانية مع أحد البنوك الإسلامية المحلية، وبقيمة إجمالية 53.75 مليون دينار (176.2 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، أن الاتفاقية الأولى عبارة عن حدود ائتمانية بحد أقصى 19.75 مليون دينار؛ لتمويل أغراض واحتياجات الشركة، وتُسدد المديونية من خلال تحويل بعض أرصدة الذمم التجارية المدينة للشركة للبنك الإسلامي.

وتابعت: أن الاتفاقية الثانية تتثمل في عقود توريد منتجات من قبل الشركة التابعة لـ ميزان مع البنك الإسلامي بحد أعلى 19 مليون دينار؛ وسيقوم البنك بتوريد تلك المنتجات إلى بعض الجمعيات التعاونية ووزارة الصحة بالكويت.

أما الاتفاقية الثالثة، وفقاً لبيان الشركة، فهي حدود ائتمانية بحد أعلى 15 مليون دينار، عبارة عن عقود تورق واعتمادات مرابحة وخطابات ضمان نهائية؛ بغرض تمويل العمليات التشغيلية لـ ميزان وشركاتها التابعة.

وأوضحت ميزان في البيان، أنه لا يوجد أثر مالي حالي على المركز المالي للشركة ولكن ستنخفض أرصدة الذمم التجارية المدينة للشركة بقيمة المبلغ المستخدم وسيتم استخدام عوائدها في سداد بعض مديونيات الشركة وتمويل عمليات واحتياجات الشركة العامة.

يُذكر أن صافي أرباح ميزان في العام الماضي بلغ 17.2 مليون دينار، متوافقاً بذلك مع أرباح عام 2015، وذلك بعد استبعاد أرباح غير متكررة قدرها 2.2 مليون دينار تمثل تعويض التأمين الذي حصلت عليه خلال الربع الثاني من عام 2015.

وأنهى سهم الشركة تداولات اليوم مستقراً عند سعر 1.020 دينار، محققاً سيولة قدرها 77.57 ألف دينار، بتداول نحو 76.1 ألف سهم.