TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ملاذ" تقر تخفيض رأس المال إلى 120 مليون ريال

عمومية "ملاذ" تقر تخفيض رأس المال إلى 120 مليون ريال
وافقت الجمعية على تعديل النظام الأساس وتغيير اسم الشركة - الصورة من موقع الشركة
ملاذ للتأمين
8020
9.10% 19.90 1.66

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، في اجتماعها أمس الأربعاء 29 مارس، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة، 60% من 300 مليون ريال إلى 120 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن الهدف من تخفيض رأس المال هو إعادة الهيكلة تماشياً مع نظام الشركات الجديد.

وأشار البيان إلى أن عدد الأسهم سوف ينخفض من 30 مليون سهم إلى 12 مليون سهم، بإلغاء 18 مليون سهم، بتخفيض 1.8 سهم لكل 3 أسهم.

كما أوضح البيان أنه تم التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة، بما يتوافق مع تخفيض رأس المال، إلى جانب تغيير اسم الشركة ليصبح شركة ملاذ للتأمين التعاوني.

وقالت الشركة إنه لا يوجد تأثير لتخفيض رأس المال على التزاماتها المالية، وإن تخفيض رأس المال نافذ على جميع مساهمي الشركة المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 21.80 ريال خلال جلسة اليوم الخميس 30 مارس.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء عند مستوى 8.72 ريال بارتفاع نسبته 0.46%.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في وقت سابق، بدء التفاهم المبدئي مع المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) لدراسة الجدوى الاقتصادية لاندماج الشركتين.