TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات برواج قطاع الخدمات المالية غير المصرفية لهيرمس في2017

تقرير: توقعات برواج قطاع الخدمات المالية غير المصرفية لهيرمس في2017
مقر مجموعة هيرمس - الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: تتوقع فاروس في مذكرة بحثية، رواج نشاط الخدمات المالية غير المصرفية للمجموعة المالية هيرمس خلال 2017.

وأضافت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أن تحسن الأرباح السنوية التي حققتها هيرمس ترجع إلى اتساع أعمال التأجير التمويلي والخدمات غير المصرفية.

وارتفعت أرباح الشركة خلال 2016 إلى 1.49 مليار جنيه، بزيادة قدرها 116%، مقابل أرباح بلغت 648.9 مليون جنيه بالعام السابق له.

وأشارت فاورس إلى ضئالة مخاطر توسع الشركة في باكستان، مؤكدة على تشابه الطبيعة الديموغرافية بين باكستان ومصر، وارتفاع تصنيف باكستان الاقتصادي.

وتابعت: "إقامة شراكات استراتيجية بين إي إف جي هيرمس، وعدد من شركات التداول الأخرى، تعزز شبكة أعمالها وقدرات التوزيع لديها".

وقالت المجموعة المالية هيرمس، إن شركتها التابعة إي إف جي هيرمس فرونتير هولدينجز إل إل سي، أتمت عملية الاستحواذ على 51% من أسهم شركة إنفست فاينانس ليمتد الباكستانية.

وتتضمنت الصفقة شراء نحو 10.2 مليون سهم، بقيمة إجمالية 153 مليون روبية باكستانية (1.45 مليون دولار)، بواقع 15 روبية للسهم.

وقالت هيرمس في البيان، حينئذ، إن الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة المعلنة للفترة القادمة التي تتضمن التوسع في عدد من الأسواق الجديدة التي تحظى بإمكانات النمو الواعدة.

جدير بالذكر أن شركة "INVEST FINANACE LIMITED" يتمثل نشاطها في السمسرة في الأوراق المالية وخدمات الاستشارات والبحوث المالية.

وتراجع سهم هيرمس في ختام جلسة اليوم، بنسبة 1.21% عند سعر 26.18 جنيه.