TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين وسنغافورة توقعان اتفاقية لتنظيم التكنولوجيا المالية

البحرين وسنغافورة توقعان اتفاقية لتنظيم التكنولوجيا المالية
تتضمن الاتفاقية توفير الدعم لتطوير البيئة التجارية والقانونية في بيئة خدمات التكنولوجيا المالية - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: وقع مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين واتحاد سنغافورة للتكنولوجيا المالية وشركة تروشال إنفستمنت بارتنرز ليميتد اتفاقية شراكة لتطوير البيئة المساندة والإطار التنظيمي للتكنولوجيا المالية في البحرين.

وتتضمن الاتفاقية بحسب بيان لمجلس التنمية البحريني، توفير الدعم لتطوير البيئة التجارية والقانونية اللازمة لإطلاق وتعزيز وتحقيق الاستدامة في بيئة خدمات التكنولوجيا المالية بالبحرين.

كما تمهد الاتفاقية الطريق لزيادة التفاعل بين شركات التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط عن طريق البحرين والشركات العاملة في منطقة الآسيان (ASEAN) عن طريق سنغافورة، وستسهل الاتفاقية دخول شركات التكنولوجيا المالية السنغافورية للبحرين، وفقاً للبيان.

وأضاف البيان: أن الاتفاقية تشمل بعض المبادرات تحت قيد الدراسة مثل تطوير مركز متخصص للتكنولوجيا المالية، ومنصة حاضنات ومسرعات أعمال، وبالإضافة إلى تخصيص رأسمال استثماري للتكنولوجيا المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس "تعتبر سنغافورة نموذجاً يحتذى به لتطوير خدمات التكنولوجيا المالية، ونحن نتطلع للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال لجعل البحرين مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا المالية لخدمة جميع أسواق المنطقة".

وأضاف خالد الرميحي: "توفر التكنولوجيا المالية فرصاً عديدة في المنطقة وللبحرين بالأخص، ومع ذلك؛ فإننا نعلم أنه للاستفادة من هذه الفرص، فإنه من الضروري تطوير البيئة المساندة لهذا القطاع؛ وهو ما تهدف إليه هذه الشراكة".

من جانبه قال مؤسس مشارك في اتحاد سنغافورة للتكنولوجيا المالية: "ستساهم هذه الاتفاقية بأدوار متعدد في تطوير خدمات التكنولوجيا المالية والعمل على تطوير البحرين كمركز إقليمي لخدمات التكنولوجيا المالية في الخليج".

وأضاف جيربين فيسر "سيشمل دورنا المساعدة في تنفيذ مجموعة من المبادرات الشاملة المتعلقة بالتنظيم والعمل المشترك وتأسيس الحضانة ورأس المال الاستثماري، ونعتقد أن التعاون مع العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص سيساهم في التأكيد على دور البحرين كمركز للخدمات المالية".