TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الاتصالات" و"زين" توقعان اتفاقية تنفيذ المشروع الأول للنطاق العريض

"هيئة الاتصالات" و"زين" توقعان اتفاقية تنفيذ المشروع الأول للنطاق العريض
جانب من توقيع الاتفاقية بين "زين" وهيئة الاتصالات - الصورة من البيان
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض- مباشر: وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة زين السعودية اتفاقية تنفيذ المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية في المملكة، وذلك بناءً على موافقة مجلس إدارة الهيئة بترسية المشروع.

وقالت "زين" في بيان، اليوم االأربعاء، إنها دخلت في منافسة على المشروع مع الشركات المؤهلة لتقديم خدمات الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي للتقنية في زين السعودية إن المشروع الأول للنطاق العريض عالي السرعة للمناطق النائية يتضمن توفير الخدمة للمراكز، والقرى، والهجر النائية، في كل من المجمعة ورماح بمنطقة الرياض، والخفجي وحفر الباطن وقرية العليا بالمنطقة الشرقية، والقريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل بمنطقة الجوف، بالإضافة إلى العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

وأضاف أن الشركة استثمرت بشكل كبير في تطوير شبكتها، الأمر الذي سيسهم بشكل فعّال في تسخير أحدث التقنيات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات خلال تنفيذها للمشروع.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس مجلس إدارة زين السعودية.

ويذكر أن المشروع يتضمن توفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة للمراكز والقرى والهجر النائية بمختلف مناطق المملكة من خلال تحفيز الاستثمار في البنى التحتية، وزيادة نسبة تغطية شبكات النطاق العريض اللاسلكية لتصل إلى 70% من المساكن في المناطق النائية بنهاية العام 2020م كما يستهدف توفير الخدمة لأكثر من 140 ألف مواطن ومقيم.