TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستراتا" تُخطط لافتتاح منشأة جديدة لتصنيع أجزاء الطائرات بحلول 2020

"ستراتا" تُخطط لافتتاح منشأة جديدة لتصنيع أجزاء الطائرات بحلول 2020
إسماعيل علي عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع"، الصورة لـ "مباشر"

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع"، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، اليوم الأربعاء، إن شركته تخطط لتأسيس منشأة جديدة لتصنيع أجزاء الطائرات في "مجمع نبراس العين للطيران".

وأضاف إسماعيل علي عبدالله، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع بأبوظبي، أن المصنع الجديد يقع بالقرب من منشأة ستراتا الحالية في مدينة العين، ومن المقرر أن تبلغ مساحته الإجمالية نحو 60 ألف متر مربع.

وأوضح أنه من المقرر أن يبدأ تشييد المصنع الجديد في العام 2018 على أن يبدأ الإنتاج بحلول العام 2020، وسيوظف مجموعة متنوعة من الحلول والمعدات التكنولوجية الذكية بما يساهم في أن تصبح ستراتا واحدة من أكبر شركات صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على المستوى العالمي.

ووفقاً لـ إسماعيل، سيرفع المصنع الجديد القدرة الإنتاجية لشركة ستراتا إلى ما يزيد عن ضعف إنتاجيتها الحالية، كما سيتبنى مجموعة من الركائز الأساسية التي تقوم على المبنى الذكي، والعمليات التشغيلية والتصنيع الذكي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع: إن المصنع الجديد سيقوم بإنتاج الذيل الأفقي لطائرات "إيرباص A320"، والذيل العمودي لطائرات "بوينج B787"، اللذين يعتبران من أكثر أجزاء هياكل الطائرات تعقيداً.

و"ستراتا"، التي تأسست في 2009، هي شركة متخصصة في تصنيع المواد المركبة لهياكل الطائرات، وتتخذ من مدينة العين في دولة الإمارات مقراً لها.

ولدى "ستراتا" شراكات مع شركات تصنيع المعدات الأصلية في العالم، بما فيها: "إيرباص"، و"بوينج"، فضلاً عن أنها المورد الأساسي لشركات مثل: "ألينيا أرماتشي"، و"إف إيه سي سي إيه جي"، و"إس إيه إيه بي سي"، و"إس إيه بي سي إيه".