TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" تجدد اتفاقيتي تمويل إسلامي بقيمة 625 مليون ريال

"الخضري" تجدد اتفاقيتي تمويل إسلامي بقيمة 625 مليون ريال
تم توقيع الاتفاقيتين مع البنك الأول وبنك الخليج الدولي - الصورة من موقع الشركة
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، أمس الثلاثاء 28 مارس، اتفاقيتي تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي بقيمة إجمالية بلغت 625 مليون ريال مليون ريال (166.7 مليون دولار) مع البنك الأول وبنك الخليج الدولي.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية الأولى بقيمة 373 مليون ريال، مع البنك الأول، وهي تهدف إلى توفير التزام ضامن، وتمويل احتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام.

وتتضمن الاتفاقية الأولى تمويل مرابحة واعتمادات مستندية وضمانات متعددة الأغراض، وتشتمل التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنك الأول على ما نسبته 50% من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة، وما نسبته 50% من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض.

وقالت إن هذه الاتفاقية أبرمت بضمان سند لأمر بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة، وسوف تنتهي في 28 فبراير 2018، وتتباين مدد حدود التمويل وفقاً لمدد المشاريع الممولة المختلفة، وسوف يتم سداد معظم التسهيلات بنظام المرابحة بنسبة 50% من عوائد عقود المشاريع الممولة.

وأوضحت الشركة، في بيان منفصل، أن الاتفاقية الثانية بقيمة 252 مليون ريال مع بنك الخليج الدولي، تهدف إلى توفير التزام ضامن، وتمويل رأس المال العامل وشراء أصول ثابتة لمشاريع الشركة.

وتشمل الاتفاقية الثانية على ما نسبته 60 % من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة واعتمادات مستندية، وما نسبته 40% من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض.

وقالت الشركة إن هذه الاتفاقية أبرمت بضمان سند لأمر، بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة، وسوف تنتهي في 27 فبراير 2018، وتتباين مدد حدود التمويل وفقاً لمدد المشاريع الممولة المختلفة، وسوف يتم سداد التسهيلات بنظام المرابحة وفق مواعيد استحقاقات دورية متباينة.

وأعلنت الشركة، في شهر يناير الماضي، عن توقيع اتفاقية تجديد تسهيلات بنكية تعتمد نظام التمويل الإسلامي مع بنك البلاد، بقيمة 124.49 مليون ريال.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 12.46 ريال، بارتفاع نسبته 0.16%.