TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لقسم المصنع الرقمي في شركة "سيمنس": التحول الرقمي يوفر فرص عمل تصل عوائدها إلى ملايين الدولارات

الرئيس التنفيذي لقسم المصنع الرقمي في شركة "سيمنس": التحول الرقمي يوفر فرص عمل تصل عوائدها إلى ملايين الدولارات
قال جان مروسيك، الرئيس التنفيذي لقسم المصنع الرقمي لدى شركة سيمنس أن التحول الرقمي يوفر حالياً فرص عمل كثيرة تصل عائداتها إلى ملايين الدولارات، مشيراً إلى أن تحول الدول إلى التطبيقات الرقمية أصبح أمراً بالغ الأهمية لضمان تحقيق هذه الدول للتقدم والنمو الاقتصادي. 
 
وأكد مروسيك على أن نصف الشركات التي فشلت في تحقيق التقدم والنمو كانت تلك الشركات التي لم تستطع على مجاراة التحول الرقمي. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بعنوان: "التحول الرقمي - قيادة الابتكار وتطور المجتمع"، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تواصل أعمالها حتى 30 مارس 2017.
 
وأكد مروسيك على أن الشركات التي تعتمد على الرقمنة عليها العمل بسرعة ومرونة وبجودة عالية وتكلفة أقل حتى تتمكن من المنافسة، محددا خمسة عوامل مهمة في عملية الرقمنة هي؛ تصميم المنتج، التخطيط للمنتج، هندسة المنتج، وتكلفة الانتاج، ثم الخدمات.
 
وتطرق مروسيك في كلمته على أن إعلان شركة "سيمنس" تقديم منحة بقيمة 100 مليون يورو على شكل رخص برمجيات لخمس جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة سيساهم في تمكين الشباب الإماراتي من قيادة مسيرة الدولة لتكريس موقعها الإقليمي في ريادة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.  
 
وتعقد الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في جامعة باريس السوربون-  أبوظبي من 27 وحتى 30 مارس 2017. 
 
وتعتبر القمة مبادرة مشتركة بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وتشارك في استضافتها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 
 
وتعد القمة أول تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع صناع القرار من الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل القطاع.
 
وتكتسب القمة العالمية للصناعة والتصنيع أهمية عالمية حيث تتيح للشركات المشاركة فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في قطاع الصناعة. 
 
وسيطلق هذا التجمع العالمي الأول من نوعه العديد من الأفكار والرؤى الجديدة ويمهد الطريق للنقاش والعمل على تمكين القطاع الصناعي من المساهمة في صياغة مستقبل جديد للمجتمعات العالمية، ودمج الأنشطة الصناعية في الأسواق المتقدمة والناشئة، وتكريس المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه الأجيال المقبلة، والتأكيد على دور القطاع الصناعي في إعادة بناء الازدهار الاقتصادي العالمي.
 
وستجمع القمة قادة القطاعين العام والخاص، وممثلي المجتمع المدني، لمناقشة التحديات العالمية في قطاع الصناعة.
 
 وستركز القمة على ستة محاور رئيسية وهي: التكنولوجيا والابتكار، وسلاسل القيمة العالمية، والمهارات والوظائف والتعليم، والاستدامة والبيئة، والبنية التحتية، والمعايير، والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.
 
 
حول "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"
تعتبر القمة العالمية للصناعة والتصنيع أول ملتقى عالمي شامل للقطاع الصناعي، يهدف لبناء تجمع دولي لكبار قادة الشركات الصناعية العالمية والخبراء والمفكرين في قطاع الصناعة. 
 
وستشكل القمة منبراً ومنصة دولية تساهم وبشكل فعال في تطوير قطاع الصناعة على المستوى العالمي من خلال تبني نهج تحولي في التعامل مع التحديات التي يواجهها هذا القطاع بما يعود بالنفع على أجيال المستقبل في كافة أنحاء العالم. وستجمع القمة أكثر من 1200 مشارك من كبار قادة الدول، والرؤساء التنفيذيين للشركات الصناعية الكبرى، وصانعي القرار، والباحثين المتخصصين والأكاديميين. 
 
وستوفر القمة العالمية للصناعة والتصنيع: منبراً لطرح ومناقشة الأفكار الهادفة إلى قيادة مسيرة التحول الصناعي، ومنصةً لعقد اللقاءات وبحث بناء شراكات جديدة وشاملة في القطاع الصناعي، بالإضافة إلى منصة لعرض مشاريع ريادية تقام لأول مرة على المستوى العالمي وتستفيد من فرص التعاون المتاحة بين قطاعات صناعية مختلفة. كما سينتج عن القمة تقرير عالمي يضم توصيات مقدمة للجهات المعنية على المستوى العالمي. وتنطلق أعمال الدورة الافتتاحية لـ "القمة العالمية للصناعة والتصنيع" في أبوظبي في شهر مارس 2017، ومن المقرر عقدها مرة كل سنتين في إحدى المدن العالمية الكبرى.
 
 لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gmisummit.com 
 
الأجندة العالمية حول مستقبل التصنيع
يركز المؤتمر على دور قطاع التصنيع في إعادة هيكلة الاقتصاد العالمي وتحقيق الاستقرار والازدهار العالمي. ويجمع المؤتمر شخصيات رائدة من القطاعين العام والخاص جنباً إلى جنب مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني لمناقشة التحديات العالمية التي تواجه قطاع التصنيع، وتشتمل النقاشات المنعقدة على ستة مواضيع رئيسية وهي: التكنولوجيا والابتكار، وسلاسل القيمة العالمية، والمهارات والوظائف والتعليم، والاستدامة والبيئة، والبنية التحتية، والموائمة بين المعايير المتبعة والجهات المعنية. ويشكل المشاركون في المؤتمر مجموعات عمل بهدف بلورة خطط عمل ملموسة وتوصيات تضع خطة للحلول الممكنة للقضايا العالمية، فضلاً عن تقديم أفضل الممارسات ودراسات الحالة من جميع أنحاء العالم. 
 
ولتسليط الضوء على مثل هذه القضايا العالمية، يناقش المؤتمر الافتتاحي قضية الهجرة الاقتصادية مع التركيز على تأسيس منصة للتصنيع تجمع الدول التي تواجه تحديات النزوح والهجرة، مع الدول الإقليمية الساعية إلى دعم إعادة الهيكلة الاقتصادية. وتعمل هذه الدول إلى جانب الشركات الصناعية والدول المنضوية تحت راية الأمم المتحدة بهدف استعادة الاستقرار والازدهار العالمي.
 
معرض التصنيع
سيقدم معرض التصنيع، الذي يجتمع فيه عدد كبير من شركات قطاع التصنيع العالمي في مكان واحد، فرصة مثالية للشركات الراغبة بعرض منتجاتها، وخدماتها، وأحدث الابتكارات، أو التقنيات، التي من شأنها المساهمة في  تعزيز تطور الاقتصاد العالمي. 
 
ويضم معرض التصنيع أربعة مكونات وهي: معرض يكشف عن الإمكانات التصنيعية للدولة المضيفة، وأجنحة عالمية مرموقة تكشف عن الإمكانات التصنيعية والمحفزات الاقتصادية لكل دولة مشاركة، ومعرضاً مبتكراً يسلط الضوء على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وفعّالية رائدة للشركات الصغيرة والمتوسطة لطرح منتجاتها وحلولها للزبائن المحتملين.
 
سوق سلاسل القيمة العالمية
تعتبر منصة "سوق سلاسل القيمة العالمية" منصة للتوافق والمواءمة بين الشركات والأعمال والتي تهدف إلى تعزيز الشراكات الإقليمية والعالمية وتعزيز الفرص الاستثمارية. وتقدم المنصة فرصاً للتواصل وتكوين الشبكات وإتاحة الفرص للشركات عبر شبكة الإنترنت وفي مواقع العمل من خلال اجتماعات مجدولة مسبقاً مع رؤية تصوغ فرصاً استثمارية واعدة، وشراكات تجارية مرموقة وتشجع على التحول التكنولوجي وتعزيز المعرفة والدراية الشاملة بالتكنولوجيا. 
 
يضاف إلى ذلك، ستمكّن "سوق سلاسل القيمة العالمية" الدول من التعرّف على شركات التصنيع العالمية واللقاء بهم لتعزيز عملية التطور الصناعي، وإطلاع تلك الدول على أنشطتهم الصناعية المستهدفة. فضلاً عن تحول سوق سلاسل القيمة العالمية لتصبح مصدراً قيّماً للمعلومات الخاصة بالاستثمارات العالمية، وتقدم نظرة معمقة حول التشريعات والأنظمة، والمخاطر السيادية، والاستقرار السياسي والبنية التحتية واللوجستية.
 
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:
محمد شعبان
هاتف: +971559008363
بريد الكتروني: [email protected]
 
 
أصداء بيرسون- مارستيلر