TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس "جنرال إلكتريك": نشهد بزوغ عصر جديد يحدد ملامحه الواقع الرقمي

نائب رئيس "جنرال إلكتريك": نشهد بزوغ عصر جديد يحدد ملامحه الواقع الرقمي

 ألقت بيث كومستوك، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة "جنرال إلكتريك"، كلمة خلال فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، أشارت فيها إلى أننا نشهد بزوغ عصر جديد يحدد ملامحه الواقع الرقمي الحالي، والذي أدى إلى إحداث تحول جذري في أسلوب عمل الشركات. 

 
وأكدت كومستوك بأن ملامح العصر الجديد تتشكل الآن نتيجة أحداث عشوائية وغير مترابطة في الظاهر، مشيرةً إلى أن أهم ما نلاحظه من ملامح هذا العصر توفر المعلومات بشكل هائل، وتسارع إيقاع العصر، وقدرة الناس على التنقل في أنحاء العالم أكثر من أي وقت مضى. 
 
وقالت كومستوك: "تزداد سرعة التغيرات التي نراها من حولنا اليوم بفعل التطبيقات والشبكات الرقمية التي تساهم في تغيير طريقة تفاعل الناس وتعاملنا مع المال والمعلومات. ويأتي جزء كبير من التغير الذي نراه اليوم من مجالات مختلفة تشمل الاقتصاد والإعلام والسياسة والتصنيع والتكنولوجيا، والتي يشهد كل منها تغيرات واضحة وملموسة. وبالتالي فإننا وبدون أن ننتبه نعيد تنظيم أنفسنا بأسلوب متوافق مع عالم المعلومات الرقمية". 
 
وأوضحت كومستوك أنه يجب على القادة ورواد الأعمال أن يكونوا قادرين على مواكبة هذا التوجه، وقالت: "أصبح التحول الرقمي أولوية قصوى وهدفاً يجب أن يعمل الجميع على تحقيقه، بدءاً من قادة الشركات ووصولاً إلى قادة الدول، فالهدف اليوم هو تشجيع ثقافة التغيير". 
 
وفي حين وافقت كومستوك على أن اتساع نطاق التحول الرقمي يتسبب في بعض الغموض فيما يتعلق بمستقبل وأمن الوظائف التقليدية، إلا أنها أكدت على دور القادة في استيعاب هذه المتغيرات، ونبذ البيروقراطية كلياً، مشددةً على أهمية أن يصغوا إلى المعلومات المتدفقة من العمليات والكوادر البشرية والموارد. وتابعت موضحة: "من المهم للغاية أن نكون قادرين على استيعاب ردود الأفعال والاستجابة لها أيضاً".
 
واختتمت كومستوك قائلة: "علينا تشجيع التعاون بين العقول والآلات. وفي الوقت الذي لا ننكر فيه وجود العديد من التحديات، فإننا نرى أيضاً فرصاً كبيرة ماثلة أمامنا". 
 
وتعقد الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في جامعة باريس السوربون-  أبوظبي من 27 وحتى 30 مارس 2017. وتعتبر القمة مبادرة مشتركة بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وتشارك في استضافتها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتعد القمة أول تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع صناع القرار من الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل القطاع.
 
وتكتسب القمة العالمية للصناعة والتصنيع أهمية عالمية حيث تتيح للشركات المشاركة فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في قطاع الصناعة. وسيطلق هذا التجمع العالمي الأول من نوعه العديد من الأفكار والرؤى الجديدة ويمهد الطريق للنقاش والعمل على تمكين القطاع الصناعي من المساهمة في صياغة مستقبل جديد للمجتمعات العالمية، ودمج الأنشطة الصناعية في الأسواق المتقدمة والناشئة، وتكريس المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه الأجيال المقبلة، والتأكيد على دور القطاع الصناعي في إعادة بناء الازدهار الاقتصادي العالمي. وستجمع القمة قادة القطاعين العام والخاص، وممثلي المجتمع المدني، لمناقشة التحديات العالمية في قطاع الصناعة. وستركز القمة على ستة محاور رئيسية وهي: التكنولوجيا والابتكار، وسلاسل القيمة العالمية، والمهارات والوظائف والتعليم، والاستدامة والبيئة، والبنية التحتية، والمعايير، والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.