TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق استثمار سعودي أردني بـ3 مليارات دولار

صندوق استثمار سعودي أردني بـ3 مليارات دولار
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس فرصاً استثمارية بالأردن- الصورة من أريبيان رويترز

الرياض - مباشر: وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة) عقد تأسيس شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، بقيمة تقدر بـ3 مليارات دولار.

وقال الصندوق، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة الأناضول، إنه من المرتقب أن تحقق الشركة الاستثمارية المشتركة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار، العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات حيوية مختلفة في الأردن.

وتوقع الصندوق السعودي أن يصل حجم استثمارات الصندوق الجديد إلى 3 مليارات دولار.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودية، ياسر الرميان، إن توقيع اتفاقية تأسيس الشركة يأتي استكمالاً لمذكرة تفاهم تم توقيعها العام الماضي، لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشترك بين المملكتين.

وأضاف في بيان: أن الفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والسياحة بالأردن، إلى جانب ما يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة من خبرات استثمارية، ستوفر عوائدَ مالية طويلة المدى، وستمثل فرصة كبيرة لتحقيق منفعة كلا الشعبين السعودي والأردني.

وتأسس صندوق الاستثمارات العامة السعودي عام 1971، لتمويل مشروعات التنمية، وبمثابة الذراع الاستثمارية للمملكة.

وبدأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، زيارة إلى العاصمة الأردنية عمان، أمس الاثنين، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015.