TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أصول دبي للاستثمار بقطاع الصناعات تنمو إلى 3.05 مليار درهم

أصول دبي للاستثمار بقطاع الصناعات تنمو إلى 3.05 مليار درهم
مبنى شركة دبي للاستثمار - الصورة من موقع الشركة

دبي - مباشر: حققت شركة دبي للاستثمار (DIC)، المدرجة بسوق دبي المالي، نمواً مطرداً في قطاع الصناعات، حيث ارتفع إجمالي أصولها الصناعية إلى 3.05 مليار درهم؛ أي ما يمثل 19% من إجمالي أصول الشركة البالغة قيمتها 16.11 مليار درهم حتى 31 ديسمبر 2016.

وأوضحت دبي للاستثمار في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن أنشطة الشركة لا تزال تلعب دوراً رئيسياً في نمو قطاع الصناعة والصناعات التحويلية في جميع أنحاء دولة الإمارات، مع تسجيل شركاتها في هذا القطاع مساهمةً قوية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

وقالت الشركة في البيان: إن إجمالي الإيرادات من الأنشطة الصناعية لدبي للاستثمار ارتفعت إلى 1.57 مليار درهم في عام 2016، بزيادة 15% مقارنة مع 1.36 مليار درهم في عام 2015.

وبحسب البيان، قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: "تُعد الأنشطة الصناعية أحد مجالات التركيز الأساسية للشركة، وشهدت في الآونة الأخيرة نمواً قوياً في زخمها، خاصة في قطاعات مواد البناء والصلب والألمنيوم".

وأضاف: "تمكنت دبي للاستثمار من تسجيل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للبلاد. وعلاوة على ذلك، أعطت الشركة الأولوية لبعض الصناعات التي تدعم رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي الصناعية، اللتين تشكلان ركيزتين أساسيتين لخططنا الرامية لتحقيق النمو المُستدام".

وتمتلك دبي للاستثمار 17 شركة تعمل في مجال التصنيع، بما في ذلك الإمارات للزجاج، و"لومي لصناعة الزجاج"، و"الإمارات للزجاج المسطح"، والشركة السعودية الأمريكية للزجاج، و"إنسولير الإمارات"، و"لابتيك"، و"وايت ألمنيوم للسحب"، وشركة الإمارات للسحب، وشركة فولكرا الشاطئ الصناعية، وشركة خدمات الخليج الفورية، و"دبي للرافعات"، وشركة الزيوت الطبيعية، و"الإمارات لأنظمة المباني الحديدية"، والإمارات لسحب اللدائن، وشركة غلوبال فارما للأدوية التابعة لشركة "سانوفي"، وشركة "لايت تيك للصناعات المحدودة".

وطبقاً للبيان، توجد لدى دبي للاستثمار خطط قوية في هذا القطاع، مع استثمارات بنسبة 30% في شركة الإمارات للف الألمنيوم المحدودة "إميرول"، وهو مشروع مشترك بين دبي للاستثمار وشركة دوبال القابضة وشركة "مارس" في سنغافورة. وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع "إميرول" الذي تم إنشاؤه في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي ما يقرب من 370 مليون درهم. وعند تشغيله، سينتج المصنع 65 ألف طن من لفائف الألمنيوم سنوياً.

وارتفعت الأرباح السنوية للشركة إلى 1.22 مليار درهم في عام 2016، مقارنة بأرباح بلغت 1.11 مليار درهم في عام 2015، بزيادة 9.9%.

وتعقد الشركة عموميتها في 10 أبريل المقبل؛ لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10% أرباح نقدية للعام الماضي، وأسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال.

وارتفع سهم دبي للاستثمار في مستهل تعاملات اليوم ببورصة دبي بنسبة 0.41%، عند سعر 2.45 درهم، وذلك بتداول 200 ألف سهم، بقيمة 490 ألف درهم.