TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسعار المُغْرية ستُعيد أسواق الإمارات إلى الصعود

محللون: الأسعار المُغْرية ستُعيد أسواق الإمارات إلى الصعود
وقع تفاقم خسائر الأسهم العالمية كان واضحاً على مجريات الأسواق - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تمتص أسواق الإمارات صدمة التأثر بتراجعات الأسهم الأمريكية، وأن تعود للأداء المتذبذب المائل للارتفاع خلال باقي جلسات الأسبوع الجاري، في ظل وصول الأسهم لمستويات مغرية.

ورجح سالم النيويري، المحلل المالي، لـ"مباشر"، أن تشهد الأسواق الإماراتية ضخ سيولة جديدة من قبل المؤسسات خلال الجلسات المقبلة، مع قرب الإعلان عن نتائج الربع الأول.

وقال النيويري: إن وقع تفاقم خسائر الأسهم العالمية كان واضحاً على مجريات السوق؛ وهو الأمر الذي كان سبباً رئيساً في هبوطها في جلسة الأمس.

وقال بدر العتيبي، المحلل بأسواق المال، إن أي هبوط تتعرض له الأسواق الإماراتية خلال مستهل تعاملات الشهر الجديد، سيكون فرصة لفتح مراكز شرائية جديدة في ظل التوقعات الإيجابية حيال تجاه الأسهم في العام الجاري.

وتوقع العتيبي: أن تزيد المحافظ الأجنبية في فترة التصحيح الحالية التي تمر بها مؤشرات الأسواق الأمريكية والأوروبية نحو أسواق الإمارات في ظل تلك الأسعار المُغرية.

وأشار العتيبي: إلى أن مؤشر سوق دبي يستهدف حالياً مستويات 3470 نقطة، وفي حال تجاوزها سيستهدف 3500 نقطة، وذلك على المدى المتوسط.

وأغلق 20 سهماً في دبي على تراجع بالأمس، وأبرزها سهم أرابتك، والذي كان الأكثر تداولاً، ودفع مؤشر السوق للهبوط 0.4%.

وفي أبوظبي، تعافت البورصة من الخسائر التي مُنيت بها في وقت سابق لتغلق مستقرة، بمساعدة سهم الدار العقارية الذي ارتفع 0.8%.

وقال العتيبي إن كثيراً من المستثمرين الأفراد باعوا سهم الدار بعد الحصول على التوزيعات.