TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرات تفاهم بين السعودية والأردن لتنفيذ عدة مشروعات

توقيع مذكرات تفاهم بين السعودية والأردن لتنفيذ عدة مشروعات
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض – مباشر: وقع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية، فضلاً عن عقود بين حكومتي السعودية والأردن، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وبحسب الوكالة، تم الاتفاق مساء اليوم الاثنين، على مشروع اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى مشروع برنامج تنفيذي في مجال الشؤون الاجتماعية.

ووقعت السعودية على مشروع برنامج تنفيذي في مجال الثقافة مع الأردن، فضلاً عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الخدمات البريدية للحجاج والمعتمرين بين مؤسسة البريد السعودي ونظيرتها في الجانب الأردني، نقلاً عن واس.

وتم الاتفاق على قرض إعادة إنشاء وتأهيل الطريق الصحراوي "عمان - العقبة" بقيمة 393.75 مليون ريال، فضلاً عن عقد البحث والتطوير في مشروع تعدين خدمات اليورانيوم بمنطقة وسط الأردن، بحسب الوكالة.

وطبقاً للوكالة، اتفق كل من الجانب السعودي والأردني على عقد تأسيس شركة استثمار سعودية أردنية للقيام باستثمارات في الأردن قد يصل حجمها إلى 3 مليارات دولار، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم للقطاع الخاص تشمل مدينة العلاج، والتأهيل الطبي في الرياض.