TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق جدوى ريت الحرمين

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق جدوى ريت الحرمين
في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له - الصورة من موقع السوق

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة جدوى للاستثمار بطرح وتسجيل "صندوق جدوى ريت الحرمين" في السوق كصندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ووفقاً لبيان على "تداول"، اليوم الاثنين، يمكن معرفة شروط وأحكام "صندوق جدوى ريت الحرمين" من خلال الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لشركة السوق المالية السعودية (تداول)، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وقالت الهيئة، في بيانها، إنه في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونوهت الهيئة، في بيانها، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات الصندوق في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، باعتبار أن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالي ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع عليها ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وكانت هيئة السوق قد وافقت، بتاريخ 4 يناير الماضي، على طلب شركة الجزيرة للأسواق المالية بطرح وتسجيل "صندوق الجزيرة موطن ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً، وذلك وفقاً لقرار الهيئة بتاريخ 2 يناير 2017.