TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يعتمد ترسية عقد مشروعين بـ1.2 مليار درهم

محمد بن راشد يعتمد ترسية عقد مشروعين بـ1.2 مليار درهم
يأتي المشروع تنفيذاً لمشاريع الطرق لتسهيل الوصول والتنقل لموقع معرض إكسبو 2020 - الصورة من موقع حكومة دبي

دبي - مباشر: اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ترسية عقد مشروعي تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد، وتطوير شارعي اليلايس والأصايل، بتكلفة تقدر بنحو مليار و200 مليون درهم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ووفقاً لـ"وام"، سيسهم المشروعان الجديدان في تعزيز محاور الربط بين شارع الشيخ زايد وشارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وتخفيف الحركة المرورية على شارع الشيخ زايد، كما يسهم في دعم الحركة الاقتصادية، وحركة البضائع من وإلى ميناء جبل علي.

وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، يأتي المشروع تنفيذاً لمشاريع الطرق وأنظمة النقل؛ لمواكبة التنمية المستمرة التي تشهدها إمارة دبي، كما يأتي ضمن حزمة مشاريع الطرق المعتمدة، لتسهيل الوصول والتنقل لموقع معرض إكسبو 2020، بحسب "وام".

وأشار الطاير إلى أن المشروع يسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمحور شارع اليلايس، ليصل لقرابة 10 آلاف مركبة في الساعة، في كل اتجاه، وفقاً لـ"وام".

يُذكر أن الهيئة أنجزت في أغسطس عام 2015 مشروع الطريق الذي يربط شارعَ الشيخ محمد بن زايد، عند تقاطعه مع شارع الإمارات، مروراً بمجمع دبي للاستثمار، بطول 9 كيلومترات، وبسعة 4 مسارات في كل اتجاه.