TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 أبريل.. بدء الاكتتاب بزيادة رأسمال التأمين المتحدة

26 أبريل.. بدء الاكتتاب بزيادة رأسمال التأمين المتحدة
تأمين المنشآت ضد الحرائق من أنشطة التأمين المتحدة - الصورة من رويترز أريبيان آي

أبوظبي - مباشر: قالت شركة التأمين المتحدة UIC، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، إنه من المقرر بدء الاكتتاب في زيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 100 مليون درهم في 26 أبريل المقبل، وفقاً لبيان.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أن الاكتتاب في زيادة رأس المال سيكون من خلال اكتتاب 25 مليون درهم من قبل المساهم الاستراتيجي شركة فيدليتي انشورنس بنسبة تمثل 25% من رأس المال.

وتابع البيان، أنه سيتم تغطية 75 مليون درهم من خلال الاكتتاب الخاص للمساهمين الحاليين (ما تمثل 75% من رأس المال)، بحيث تكون حقوق الأولوية للمساهمين بنسبة 3 أسهم لكل 4 أسهم مملوكة لكل مساهم.

وأوضح بيان الشركة، أنه من المقرر أن يتم بدء تداول حقوق الأولوية في سوق أبوظبي في 19 أبريل المقبل، على أن يكون آخر موعد لتداول حقوق الأولوية في 3 مايو، وسيتم إغلاق الاكتتاب في 11 مايو.

ووفقاً لبيانات منشورة على موقع السوق، يبلغ رأسمال الشركة 100 مليون درهم، بعدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً.

كانت عمومية المتحدة للتأمين، أقرت في يناير الماضي، دخول شركة فيدليتي اشورنس كمساهم استراتيجي بنسبة 25% من أسهم زيادة رأسمالها.