TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني ريت تستهدف زيادة الأصول المدارة إلى ملياردولار

الإمارات دبي الوطني ريت تستهدف زيادة الأصول المدارة إلى ملياردولار
المؤتمر الصحفي على هامش إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في ناسداك دبي - الصورة خاصة لـ"مباشر"

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال المدير التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني ريت، اليوم الخميس، إن شركته تستهدف زيادة حجم الأصول العقارية المدارة من 400 مليون دولار إلى مليار دولار خلال الثلاث إلى الأربع السنوات المقبلة.

وأضاف بن هندي، للصحفيين خلال مؤتمر صحفي على هامش إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في ناسداك دبي، أن الشركة خصصت 180 مليون دولار لتمويل عمليات الاستحواذ على الأصول العقارية في الإمارات وتحسين العقارات الحالية، فيما بلغ إجمالي الأموال المستثمرة حتي الآن 315 مليون دولار.

وبدأ اليوم تداول أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت في ناسداك دبي عقب الطرح العام الأولي بقيمة 105 ملايين دولار.

وأشار بن هندي إلى أن عملية إدراج الأسهم استقطبت قاعدة من المستثمرين من المؤسسات في دولة الإمارات بنسبة 60%، ودول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 40%.

وشركة الإمارات دبي الوطني ريت هي صندوق ائتمان للاستثمار العقاري يعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وقد تم تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي.

وأضاف طارق بن هندي إن محفظة الشركة حالياً تضم سبعة عقارات سكنية وتجارية في دبي، مضيفاً أن الشركة تلقت قبل أسبوعين طلبات من عدة مؤسسات لإدارة عقارات تابعة لها، وهذا يتوقف على طبيعة الفرص المتوفرة.

وأكد المدير التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني ريت أن الشركة ستركز على الاستثمار داخل السوق الإماراتية، لا سيما فى ظل توافر الفرص الجيدة، موضحاً أن هناك أكثر من صفقة داخل السوق خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ومن جهته قال أنتوني تايلور، مدير صندوق العقارات بشركة الإمارات دبي الوطنية لإدارة الأصول، إن الشركة توجد بنسبة 100% في دبي فيما تبحث حالياً عدة فرص فى الإمارات الأخرى، وتتطلع لدخول سوق أبوظبي، موضحاً أن الشركة تخارجت من إمارة الشارقة لأسباب استيراتيجية.

وأضاف تايلور أن الشركة حصلت على قرض بقيمة 190 مليون دولار من بنك الإمارات دبي الوطني لتمويل عمليات الاستحواذ، وتم استخدام 120 مليون دولار، ويتبقى 70 مليون دولار جاهزة لتمويل أي خطط للتوسع.

وتستثمر شركة الإمارات دبي الوطني ريت في الأصول العقارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويتم تداول أوراقها المالية في بورصة ناسداك دبي مثل الأسهم تماماً.

وتعد صناديق ائتمان الاستثمار العقاري نوعاً من أنواع صناديق الاستثمار، حيث يتلقى المستثمرون دخلاً من العقارات الاستثمارية للصندوق من خلال توزيعات الأرباح.