TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتفاوض على الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي

مصر تتفاوض على الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي
على هامش لقاء وزير التعاون الدولي ببعثة البنك الدولي- الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها تتفاوض مع بعثة من البنك الدولى لإتاحة الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من القرض البالغة قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار.

وأوضحت سحر نصر في بيان اليوم الأربعاء، أن البعثة تزور مصر للتأكيد على الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة حول تحسن مناخ الاستثمار، مضيفة أن حصول مصر على الشريحة الثانية دليلٌ على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة.

وتابعت الوزيرة: "التمويل يأتي في إطار محفظة مصر في البنك والبالغة قيمتها 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولي، والتي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019".

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، يوم الاثنين، إن مصر حصلت على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار ضمن القرض المخصص لدعم الموازنة العامة.

وتوقع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يتم العمل مع القاهرة لإقرار الشريحة الثالثة من قرض الـ 3 مليارات دولار، قبل نهاية العام الجاري.

ونجحت مصر في التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد بشأن الحصول على 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، وتسلمت الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار في 11 نوفمبر.

وحررت مصر سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، ليتضاعف سعر الدولار من 8.88 جنيه إلى مستويات أكبر من 18 جنيهاً بالتعاملات الرسمية للبنوك.