TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرويح مستشاراً قانونياً كويتياً لمديري صكوك "إيكويت إس.بي.سي" بملياري دولار

الرويح مستشاراً قانونياً كويتياً لمديري صكوك "إيكويت إس.بي.سي" بملياري دولار
الشريحة الأولى من برنامج الصكوك بقيمة 500 مليون دولار - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: أعلن مكتب الرويح وشركاه عن تقديمه المشورة القانونية فيما يتعلق بإصدار صكوك بقيمة ملياري دولار من خلال برنامج يتكون من عدة شرائح شريحته الأولى بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضح بيان للمكتب تلقى "مباشر" نسخته، أن الصكوك لصالح شركة إيكويت إس.بي.سي، المملوكة بالكامل من شركة إيكويت للبتروكيماويات، ومع الشركة الكويتية للأوليفينات.

وأوضح المكتب في بيانه، أنه مثل مديري الإصدار فيما يتعلق بإصدار يبلغ 2.25 مليار دولار من خلال سلسلة إصدارات لسندات تم تسويقها في أسواق المال الخارجية، وتعود هذه السندات لشركة مجموعة إيكويت.

وتابع: أنه تم وضع سعر تنافسي للصكوك غير المضمونة والصادرة لمدة 7 سنوات، بنحو 100% من سعر الإصدار مع معدل ربح قدره 175 نقطة أساس لفترة 7 سنوات.

وأضاف مكتب الرويح، أن معدل العائد حتى الاستحقاق بلغ 3.94%، موضحاً أن إصدار الصكوك تمت تغطيته بنحو 7.4 مرة، بعدد طلبات 3.7 مليار دولار، مشيراً أنه سيتم استخدام عائدات الإصدار لإعادة تمويل مديونية مجموعة إيكويت.

يذكر أن المكتب عمل كمستشار قانوني للكويت في برنامج إصدار السندات العالمية المتوسطة الأجل، وفي أول إصدار ذات الشريحتين بقيمة 8 مليارا دولار، حيث قامت الكويت بتسويق سندات دولارية سيادية بنحو 8 مليارات دولار، موزعة على شريحتين بآجال زمنية مختلفة.