مسؤول: مصر تحصل على مليار دولار من البنك الدولي

مسؤول: مصر تحصل على مليار دولار من البنك الدولي
مقر البنك الدولي - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر حصلت على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولي، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، بحسب البيان.

وأضافت سحر نصر في بيان حصلت "مباشر" على نسخة منه، اليوم الاثنين، أن الشريحة الثانية ستساهم في تحفيز استثمارات القطاع الخاص، ودعم المشروعات التنموية التي من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل.

وأوضحت الوزيرة أن منح البنك الدولي مصر الشريحة الثانية يدل على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مشيرة إلى أن هذا التمويل يأتي في إطار محفظة مصر في البنك والبالغة قيمتها 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولي، والتي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولي للإنشاء والتعمير تمويلات قدرها نحو 6 مليارات دولار.

ووافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي في ديسمبر الماضي، على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار من قرض لمصر يبلغ إجماليه 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وأقر البنك الدولي في 29 سبتمبر الماضي، تقديم تمويل بقيمة 500 مليون دولار؛ لتحسين مناخ الأعمال والنهوض بمرافق البنية التحتية وتقديم الخدمات في الصعيد.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات