TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع 2.5% خلال أسبوع بعد قرار الفيدرالي

الذهب يرتفع 2.5% خلال أسبوع بعد قرار الفيدرالي
سبائك ذهبية - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، إن الذهب ارتفع بنسبة 2.5% بنهاية تداولات الأسبوع لمستوى 1230 دولاراً، و بفارق 27 دولاراً عن سعر الافتتاح، وفق بيان صحفي.

وأوضح رجب حامد، بحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، أن أسعار الذهب جاءت عكس التوقعات؛ حيث صعدت لأعلى مستوى لها خلال أسبوعين، على الرغم من قيام الفيدرالي برفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

وبعد ساعات من صدور قرار الفيدرالي برفع سعر الفائدة، ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 1200 دولار، ملامسة لمستوى 1230 دولاراً. 

وتوقع رجب، وفق البيان، أن تستمر الأسعار في الارتفاع عند مستوى 1260 دولاراً، مشيراً إلى تزايد الطلب على المعدن الأصفر من دول شرق آسيا. 

ولفت البيان، إلى أن تراجعات الفترة القادمة قد تكون تصحيحات ضرورية لتأكيد تكوين مراكز شراء تبدأ من مستوى 1210 دولارات.  

وذكر البيان: أن وضوح الرؤية الاقتصادية للفيدرالي للفترة القادمة ساعد في حيازة الذهب، والتحوط ضد مخاطر التضخم بالمعدن الأصفر. 

وفي سياق منفصل، أشار البيان إلى أن سياسات ترامب تتعارض مع سياسة الفيدرالي؛ الأمر الذي يشجع على الشراء الحالي لاستراتيجيات المدى المتوسط والبعيد، وباستثناء المدى القصير؛ وذلك لعدم استقرار الأسواق بعد رفع الفائدة حتى الآن. 

وعن أداء الفضة، أفادت الشركة بأن أسعار الفضة ارتفعت 2.5% خلال أسبوع، لتغلق عند سعر 17.39 دولار، بفارق 42 سنتاً، متوقعاً مزيداً من الصعود في حال استمرار هبوط الدولار لصالح العملات الأجنبية. 

وعن باقي المعادن الثمينة، قال رجب: إنها توجهت للصعود بما يفوق التوقعات، حيث حقق البلاتينيوم مكاسبَ قدرها 22 دولاراً، ليُنهي تداولاته عند عند مستوى 963 دولاراً للأونصة. 

وبشكل عام، يشير البيان، إلى أن تحويل سيولة الأفراد إلى المعدن الأصفر قد تكون السياسة الأفضل حتى نهاية العام؛ لغياب محفزات الاستثمار المحلي. 

وبحسب توقعات الشركة، سيرتفع معدل الشراء للمعدن الأصفر في نهاية الأسبوع بعد رؤية الفيدرالي الأمريكي، وسيصل كيلو الذهب إلى 12180 ديناراً، بفارق 230 ديناراً عن أسعار بداية الأسبوع.