TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: أرامكو جاهزة لمضاعفة استثماراتها في الصين

الناصر: أرامكو جاهزة لمضاعفة استثماراتها في الصين
رئيس أرامكو السعودية، المهندس أمين حسن الناصر، خلال كلمته بالمنتدى- الصورة من البيان

الرياض- مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، إن الشركة جاهزة لمضاعفة استثماراتها في الصين، وخصوصًا التعاون في مجال التكرير والمعالجة والتسويق.

وأضاف الناصر، خلال مشاركته اليوم الأحد، في منتدى التنمية في الصين لعام 2017 الذي يعقد في العاصمة بكين، وفقا لبيان، أن رؤية المملكة 2030 ومبادرة "الحزام والطريق" الصينية ستعودان بفرص كبيرة على الشركات السعودية والصينية.

وتابع وفقا لبيان أرامكو: "إن أرامكو السعودية مستعدة للتعاون فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية التي تعزز من تقارب البلدين الكبيرين ".

وقال الناصر: "إننا في أرامكو السعودية متحمسون على وجه الخصوص إزاء مبادرة "تحويل النفط الخام إلى كيميائيات"، التي تستهدف تحويل النفط الخام بصورة مباشرة إلى مواد بتروكيميائية دون المرور بمرحلة التكرير.

ووقع الناصر على هامش المنتدى، مذكرتي تفاهم بين أرامكو السعودية وكل من مجموعة نورنكو، وشركة أيروسن.

وجاءت مذكرة التفاهم مع مجموعة نورنكو من أجل التعاون الاستراتيجي، وبحث فرص الاستثمار في التكرير والمعالجة والتسويق في الصين ويشمل ذلك بحث فرصة تطوير مصفاة ومرافق كيميائية.

وجاءت مذكرة التفاهم مع شركة أيروسن من أجل استكشاف فرص هندسة وتصميم وتصنيع أنابيب البلاستيك الحراري المقوى وملحقاتها، والتعاون في مجال الأبحاث والتطوير.

وأنهى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيارته للصين، مساء السبت، بعد توقيع عددا من الاتفاقيات بين البلدين.