TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سمنان للتجارة": جاهزون لطرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب

"سمنان للتجارة": جاهزون لطرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب
تهدف الشركة من الاكتتاب إلى تعزيز حضورها على كافة المستويات - الصورة من رويترز أريبيان آي

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سمنان للتجارة والصيانة، إن الشركة وقعت عقداً لمدة 8 أشهر، مع شركة الأول للاستثمار المستشار المالي ومدير الاكتتاب، ومن المتوقع بعد انتهاء مدة العقد أن يكون ملف شركة سمنان للتجارة والصيانة جاهزاً لدى هيئة السوق.

وأضاف عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن سليمان، في حوار مع "الرياض" أن تهدف من الاكتتاب تعزيز حضور الشركة على كافة المستويات وزيادة استثمارات الشركة وتطبيق خططها الاستراتيجية في الانتشار والتوسع بما يواكب برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن اعتزامها طرح 30% من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام، على أن يلي ذلك إدراج أسهم الشركة، وتداولها في سوق الأسهم السعودية، وتم تعيين شركة الأول للاستثمار مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب.

وأوضح الرئيس التنفيذي، خلال المقابلة، أن طرح أسهم الشركة للاكتتاب سيساهم في تطبيق العديد من المبادرات والتي منها تشغيل مصنع مجال الماء التابع لشركة سمنان للتجارة والصيانة المتخصص في تصنيع، وتجميع منتجات المضخات وتحلية المياه، كما سيساهم أيضاً في تحقيق الخطة الاستراتيجية للشركة، وتحقيق رؤيتنا بزيادة عدد الفروع إلى 100 فرع في جميع أنحاء المملكة في عام 2020.

وتأسست شركة سمنان عام 1958، واتجهت في أعمالها نحو مجالات المياه، ومحطات البنزين، وقررت إنشاء أقسام متخصصة بكل ما يتعلق بقطاعات المياه ومشاريعها، وتحولت إلى شركة سمنان للتجارة والصيانة في العام 1997، وقررت تحويل أقسامها إلى شركات ذات مسؤولية، وجمعتها تحت مجموعة سمنان القابضة في العام 2011.