TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برميل نفط عُمان يتراجع إلى 50.63 دولار

برميل نفط عُمان يتراجع إلى 50.63 دولار
حاوية نفط - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: أظهرت بيانات صادرة عن بورصة دبي للطاقة، انخفاض سعر نفط عُمان تسليم مايو القادم، يوم الجمعة، بواقع 51 سنتاً للبرميل.

وأشارت البيانات إلى أن سعر نفط عُمان تسليم مايو، يوم الجمعة، انخفض إلى 50.63 دولار للبرميل، مقارنة بسعره يوم الخميس عند 51.14 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل بلغ 55.12 دولار للبرميل، بارتفاع 1.19 دولار للبرميل، بالمقارنة بسعر تسليم مارس الجاري.

وفي الأسواق العالمية استقرت أسعار النفط عند التسوية، أمس الجمعة؛ وسط ترقب لتأثير اتفاقية خفض الانتاج لدى كبار المنتجين من أوبك وخارجها ومدى زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي وارتفاع المخزونات.

وارتفع سعر برميل مزيج برنت سنتين عند التسوية، يوم الجمعة إلى 51.76 دولار، فيما زاد سعر برميل الخام الأمريكي 3 سنتات إلى 48.78 دولار.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وقال مصدر بقطاع النفط، أمس الجمعة، إن منتجي الخام الأحد عشر غير الأعضاء في أوبك الذين انضموا إلى اتفاق خفض الإنتاج العالمي من أجل تعزيز الأسعار قد حققوا 64% من التخفيضات التي تعهدوا بها في فبراير الماضي ليظلوا متأخرين عن مستويات الالتزام الأعلى لدول أوبك، وفقا لوكالة رويترز.

وتنوي روسيا زيادة درجة التزامها باتفاق خفض الإنتاج، وقالت يوم الجمعة، وفقا لرويترز، إنها ستخفض الإنتاج بالقدر المتفق عليه بالكامل، 300 ألف برميل يوميا، بنهاية أبريل وإنها ستحافظ على ذلك المستوى لحين انتهاء أجل الاتفاق في نهاية يونيو.

وارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بنحو 14 منصات، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، أمس الجمعة.

وقال التقرير، إن عدد حفارات النفط قيد التشغيل في الولايات المتحدة ارتفع إلى 631 حفارا خلال الأسبوع، مقارنة مع 617 حفارا خلال الأسبوع السابق.