TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس
مقر البنك المركزي الأردني - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة بالبنك المركزي الأردني رفع سعر الفائدة الرئيسي للبنك وأسعار الفائدة الأخرى على أدوات السياسة النقدية بواقع 25 نقطة أساس, وفق بيان للمركزي الأردني.

وأضاف المركزي في بيانه أن رفع أسعار الفائدة يبدأ اعتباراً من الأحد المقبل 19 مارس الجاري.

وأوضح المركزي الأردني في في بيانه أن اللجنة حددت سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي - اتفاقيات اعادة الشراء لأجل اسبوع- بنسبة 3.5 % سنوياً, وسعر فائدة نافذة الايداع للدينار لليلة واحدة بنسبة 2.5% سنوياً.

فيما حددت سعر فائدة شهادات الإيداع لأجل أسبوع ضمن المدى عند 3.25% إلى 3.5% سنوياً, وسعر فائدة اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة بنسبة 4.25% سنوياً, سعر إعادة الخصم بنسبة 4.5% سنوياً.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر الفائدة على برامج اعادة التمويل الموجهة بشكل خاص نحو قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات دون تغيير, لتبقى عند 1.75% للمشاريع داخل محافظة العاصمة، و 1% للمشاريع في باقي المحافظات، وإبقاء آجال التمويل التي تصل بـ 10 سنوات كما هي.

وكانت لجنة عمليات السوق المفتوحة فى البنك المركزى الأردني قررت في نهاية فبراير الماضي رفع أسعار الفائدة الرئيسي للبنك، وأسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الأخرى بواقع 50 نقطة أساس.