TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون عودة أسواق الخليج للتراجع بعد قرار الفيدرالي

محللون يتوقعون عودة أسواق الخليج للتراجع بعد قرار الفيدرالي
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تعود الأسواق الخليجية في تداولات اليوم الخميس إلى التراجع؛ بعدما رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.

وقال المحللون: إن أداء أغلب الأسواق الخليجية اتسم بالضعف أمس؛ بسبب عمليات جني الأرباح، بينما ارتفعت الإمارات بفعل المضاربات على أسهم العقارات، وبعض أسهم قطاع المصارف.

وقال أحمد عبدالجليل، المحلل بأسواق المال، بعد رفع الفائدة الأمريكية، من المتوقع أن تكون جلسة اليوم سلبية لأغلب أسواق الخليج، مع تركيز البيع على الأسهم العقارية الأكثر تضرراً من قرار الفيدرالي الأخير.

ورجح عبدالجليل أن تسيطر القوة البيعية على تداولات أسواق المنطقة اليوم، والتي تعرضت لعمليات تصحيح مع بداية جلسات الأسبوع الجاري.

وتوقع حامد العنقري المحلل بأسواق المال، خلال حديثه لـ"مباشر"، أن تتحول أغلب أسواق الخليج إلى الهبوط خلال جلسة الخميس، وخصوصاً السعودي، مشيراً إلى أنه لا يزال يواجه مقاومة هامة عند 7100 نقطة.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات، خلال حديثه لـ"مباشر": أن تعود أغلب أسواق الخليج لاختبار المقاومات الهامة، مع محاولة تماسكها خلال جلسة اليوم في ظل عودة النفط للارتفاع.

وبين أبوزيد: أن الأسواق تترقب الأيام القادمة قرارات الرئيس الأمريكي الجديد بشأن الضرائب؛ الأمر الذي سيدعم الأسهم عالمياً وخليجياً.

ونوهت دعاء ماجد، المحللة بأسواق المال لـ"مباشر"، بأن المضاربات السريعة أصبحت هي النمط المتحكم في الأسواق حالياً؛ وذلك للاستفادة من تلك الأوضاع غير المستقرة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية بنهاية تعاملات أمس الأربعاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 6836 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 0.3% إلى 3479 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.3% إلى 4375 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.2% إلى 10292 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 0.1% إلى 6797 نقطة.

مسقط.. هبط المؤشر 0.7% إلى 5660 نقطة.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.3% إلى 1371 نقطة.