TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جو": تعديل الأوضاع بتخفيض رأس المال والحصول على الرخصة الموحدة

"جو": تعديل الأوضاع بتخفيض رأس المال والحصول على الرخصة الموحدة
رأس المال يصبح بعد التخفيض 630 مليون ريال - الصورة من رويترز أريبيان آي
عذيب للإتصالات
7040
88.54% 118.40 55.60

الرياض– مباشر: قالت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) إن خطتها لتعديل الأوضاع بعد تجاوز خسائرها المتراكمة 75% من رأس المال، تشمل تخفيض رأس المال إلى 630 مليون ريال، بدلاً من 1.6 مليار ريال، والحصول على الرخصة الموحدة لتقديم خدمات متنوعة، وبناء شبكة اتصالات حديثة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن خطة تعديل الأوضاع تضمنت أيضاً الاستمرار في زيادة دخل الشركة ومحاولة تقليل الخسائر حسب الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الجهات المختلفة.

وذكرت الشركة أنها تقدمت لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للحصول على الرخصة الموحدة بعد اعتمادها من قبل الهيئة، مما يؤهلها لتقديم خدمات متنوعة، منها الاتصالات المتنقلة.

وأوضحت عذيب للاتصالات أن حصولها على الرخصة الموحدة يفرض عليها رفع رأس المال بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية؛ للوفاء بمتطلبات الرخصة وبناء شبكة اتصالات حديثة.

وأوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) بتخفيض رأس مال الشركة بقيمة 945 مليون ريال، وحصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية، وتنتظر موافقة الجمعية العامة غير العادية على ذلك.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تحقيق خسائر متراكمة بقيمة 1.22 مليار ريال بنهاية شهرفبراير الماضي، تمثل 77.22% من رأسمال المدفوع، البالغ 1.575 مليار ريال.

وأنهى سهم الشركة تداولات جلسة أمس الاثنين، متراجعاً بنحو 1.4%، عند مستوى 3.62 ريالات للسهم.