TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: تقرير الوظائف الأمريكية يدعم استمرار صعود الأسهم العالمية

محللون: تقرير الوظائف الأمريكية يدعم استمرار صعود الأسهم العالمية
وسطاء يتابعون الأسعار في بورصة وول ستريت - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أغلب أسواق الأسهم العالمية، خلال الأسبوع القادم؛ بعد صدور تقرير قوي حول الوظائف الولايات المتحدة أكد على متانة الاقتصاد الأمريكي، ودعم التوقعات رفع سعار الفائدة.

وقال نورس حافظ المحلل الاستراتيجي لدى شركة كافيو للوساطة، لـ"مباشر"، إن بيانات الوظائف الأمريكية جاءت جيدة؛ الأمر الذي يدل على نجاح بعض سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية، والتي أتت بعد الاجتماعات السابقة بالشركات والبنوك الكبرى التي أكد فيها على حمياتها ودعم استثماراتها.

وبين حافظ: أن هذا التحسن الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي من خلال الإفصاح عن تلك البيانات الإيجابيات يزيد من توقعات النمو بأرباح الشركات الأمريكية خلال الربع الأول من العام الجديد.

وقال حافظ: إن الأسهم الأوروبية مازالت النظرة إليها جيدة في ظل استمرار المركزي الأوروبي بسياسات التحفيز حتى ديسمبر من العام 2017 وعدم الاتجاه لرفع الفائدة.

وأشار حافظ إلى أن الأسهم اليابانية ومؤشر نيكي سوف تشهد أيضاً صعوداً متوقعاً خلال الأسبوع القادم في التوقعات؛ بإبقاء المركزي الياباني سياسات التحفيز كما هي بدون تغير.

وقال حافظ: بشكل عام مازال هناك ترقب لدى بعض المستثمرين بالأسواق للإعلان عن تفاصيل برنامج الإصلاح الضريبي لدى ترامب والذي سيحدد علاقات أمريكا بكثير من الدول وفي مقدمتها ألمانيا والصين.

من جانبه، أكد علي الحمودي، الرئيس التنفيذي لشركة أداء للخدمات المالية لـ"مباشر": أن الابتعاد عن اتخاذ مراكز جديدة والمخاطرة بالأسهم خلال الأسبوع هو أفضل حل حالياً حتى وضوح الرؤية حيال قرار الفيدرالي الأمريكي الأربعاء القادم.

وبين الحمودي: أن هناك خوفاً أصاب الأسواق، الأسبوع الماضي، من فشل الالتزام باتفاقية خفض الإنتاج من قبل أعضاء أوبك، ومنتجي النفط من خارجها، في ظل ارتفاع المخزونات الأمريكية التي بلغت أكثر من 50 مليون برميل منذ بداية العام.