TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

”الإسكان السعودية" توقع اتفاقية لتطوير مشروع سكني شرق الرياض

”الإسكان السعودية" توقع اتفاقية لتطوير مشروع سكني شرق الرياض
يتكون المشروع من 462 فيلا سكنية - الصورة من البيان

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة الإسكان السعودية اتفاقية لتطوير مشروع سكني شرق مدينة الرياض، مع شركة التحالف العقارية المحدودة، في إطار برنامج الشراكة مع القطاع الخاص المعتمدة آليته من مجلس الوزراء، وفقاً لبيان.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن المشروع الذي تبلغ مساحته 84.679 ألف متر مربع، يتكون من 462 فيلا سكنية متنوعة، مقسمة إلى 436 فيلا دوبلكس و36 فيلا مستقلة، بأسعار تتراوح بين 530 ألفاً إلى 590 ألف ريـال.

وقال الرئيس التنفيذي للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان، نايف بن عبدالمحسن الرشيد، بحسب البيان، إن هذه الخطوة تعد باكورة برامج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام على أراضي القطاع الخاص ضمن نموذج "PPP"، والمدعومة من قبل المركز الوطني للتخصيص.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان أبرمت العديد من الاتفاقيات مع شركات محلية ودولية بهدف تحفيز القطاع العقاري ورفع إنتاجيته وضخ المزيد من الوحدات السكنية ودعم العرض في سوق الإسكان، بما يتناسب مع الطلب لزيادة نسبة تملك المواطنين وفق خيارات متنوعة تتناسب مع جميع فئات المجتمع.

ووقّعت وزارة الإسكان السعودية، في شهر فبراير الماضي، اتفاقية شراكة مع شركة إعمار الشرق الأوسط، لبناء وتطوير 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة الرياض.

وقال وزير الإسكان ماجد الحقيل، في وقت سابق، إن الوزارة عملت على تغيير استراتيجية صندوق التنمية العقارية من كونه لاعباً رئيسياً في عملية التمويل إلى داعم، واستغلال محفظته في "إعادة التصكيك"، ومن المتوقع أن يفضي ذلك لنمو قطاع التمويل إلى 250 مليار خلال السنوات القادمة.