TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسلامي للتنمية" يبحث نقل صناعة المصرفية الإسلامية لبنوك روسية

"الإسلامي للتنمية" يبحث نقل صناعة المصرفية الإسلامية لبنوك روسية
من المتوقع أن يشمل التعاون قطاعات التدريب وبناء القدرات المؤسسية والتمويل الإسلامي- الصورة من الوكالة الرسمية

الرياض – مباشر: بحث البنك الإسلامي للتنمية، مع ثلاثة بنوك روسية كبرى إمكانات الشراكة، والتعاون لنقل صناعة ومنتجات المصرفية الإسلامية وتطبيقاتها العملية إلى روسيا الاتحادية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال نائب محافظ البنك المركزي الروسي، بحسب الوكالة، إن مجموعة العمل المكونة من البنوك الروسية لتطوير الشراكة المصرفية والخدمات المالية في روسيا الاتحادية أكدت في خارطة الطريق للعامين 2016 و2017، على ضرورة تطوير علاقات التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية، بما فيها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتطبيق مشاريع وبرامج تجريبية في هذا الإطار.

وأضاف ألكسندر تورشين، أن الوفد الروسي يستهدف التعرف على أنواع التمويل الإسلامي، ومقارنتها بالنظام البنكي التقليدي القائم لتسهيل عملية تطوير الشراكة المصرفية مع السلطات التشريعية في البنوك الروسية.

وقالت الوكالة: إنه من المتوقع أن يشمل التعاون قطاعات التدريب وبناء القدرات المؤسسية والتمويل الإسلامي، وسبل تعزيز التبادل التجاري بين روسيا والدول الأعضاء في البنك، إلى جانب دعم وتطوير القطاع الخاص، والتعاون في مجال دراسات وأبحاث صناعة الخدمات المالية.

يُذكر أن البنك الإسلامي للتنمية كان قد اعتمد حتى تاريخه 29 مشروعاً لصالح المجتمعات المسلمة في الاتحاد الروسي بمبلغ 7.4 مليون دولار أمريكي.