TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تخفض سعر شحنات أبريل من الخام العربي الخفيف لآسيا

السعودية تخفض سعر شحنات أبريل من الخام العربي الخفيف لآسيا
أرامكو تخفض سعر شحنات الخام العربي لغرب أوروبا 0.45 دولار - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض- مباشر: قالت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، إنها خفضت سعر الخام العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى العملاء الآسيويين في أبريل بمقدار  0.30 دولار للبرميل مقارنة مع مارس، ليصبح أقل بنحو 0.15  دولار للبرميل عن متوسط خامي سلطنة عمان ودبي، وفقاً لوكالة رويترز.

وخفضت الشركة، بحسب رويترز، سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الخفيف المتجهة إلى شمال غرب أوروبا 0.45 دولار للبرميل في أبريل، لتصبح أقل بنحو 3.90 دولار للبرميل عن المتوسط المرجح لبرنت.

وبينت أن سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة  تحدد بعلاوة 0.20 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت أي بانخفاض 0.20 دولار للبرميل عن الشهر السابق.

وكانت الشركة، قد رفعت سعر بيع خامها العربي الخفيف إلى العملاء الآسيويين في شحنات مارس بمقدار 0.30 دولار للبرميل عن فبراير ليصل إلى 0.15 دولار فوق متوسط خامي سلطنة عمان ودبي.

وخفضت المملكة العربية السعودية إنتاجها النفطي بشكل كبير، في يناير الماضي؛ لدعم الأسعار وتقليص تخمة المعروض بما ساهم في رفع نسبة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات الذي أبرمته أوبك إلى مستوى قياسي يزيد على 90%.