TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"قطر للتأمين" تعتزم طرح سندات ثانوية دائمة

تابعة لـ"قطر للتأمين" تعتزم طرح سندات ثانوية دائمة
مقر قطر للتأمين - الصورة من موقع الشركة
قطر للتأمين
QATI
0.90% 2.23 0.02

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر لإعادة التأمين المحدودة التابعة لـ"قطر للتأمين" (QATI)، المدرجة بالبورصة القطرية، عن طرح سندات ثانوية دائمة من الشريحة الثانية مضمونة من قطر للتأمين تدخل في رأس المال المؤهل بالدولار أمريكي، وذلك وفقاً لظروف السوق، بحسب بيان الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية منحت شركتي قطر لإعادة التأمين وقطر للتأمين تصنيف "أ" بنظرة مستقرة.

وتابع البيان بأن إيه.إم بيست منحت الشركين تصنيف "أ" ممتاز، وتوقعت قطر للتأمين أن يحمل الإصدار تصنيفاً ائتمانياً "طويل الأجل BBB +" من قبل ستاندرد آند بورز.    

ووفقاً للبيان، قامت الشركة بتكليف بي.إن.بي باريبا كاستشاري الهيكلة الوحيد، ويتولى كل من بي.إن.بي باريبا، وإتش.إس.بي.سي كمنسقين عالميين ومديري الاكتتاب المشتركين.

وبحسب البيان، يتولى الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الوطني كمديري الاكتتاب المشتركين لترتيب سلسلة من الاجتماعات للمستثمرين في إصدارات الدخل الثابت في قارة أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، على أن تبدأ يوم غد الموافق 2 مارس.

يذكر أن قطر للتأمين تستحوذ على 55.38% من شركة قطر لإعادة التأمين المحدودة.

وكان مجلس إدارة قطر للتأمين وافق، في 26 فبراير الماضي، على توصية لجنة السياسات والتنظيم بتفويض البنوك لإصدار سندات ثانوية لشركتها التابعة قطر لإعادة التأمين.

وارتفع سهم قطر للتأمين 1.65% عند سعر 73.80 ريال، بحلول الساعة 11:15 بتوقيت قطر، محققاً سيولة بقرابة 268 ألف ريال، وحجم بلغ 3.6 ألف سهم.