TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق اسم بنك أمنية( Umnia)على البنك الجديد الذي تم تأسيسه في المغرب بشراكة مع بنك قطر الدولي الإسلامي

الدولي الإسلامي QIIK -0.72% 11.00 -0.08
ترأس الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للدولي الإسلامي اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة QMB والتي كان تم تأسيسها بالشراكة بين الدولي الإسلامي وبنك القرض العقاري والسياحي المغربي (CIH)وصندوق الإيداع والتدبير المغربي بهدف إنشاء بنك تشاركي في المملكة المغربية.

وناقش الاجتماع الذي عقد في مدينة كازابلانكا المغربية جدول الأعمال المتعلق بالترتيبات القانونية والعملية لتأسيس البنك بعد قبول الطلب المقدم إلى بنك المغرب (البنك المركزي المغربي)، وقد أقر المجتمعون أن يطلق اسم بنك أمنية على البنك التشاركي الجديد كما تم إقرار زيادة رأس مال بنك أمنية إلى 600 مليون درهم مغربي.

ومثل الدولي الإسلامي في الاجتماع إضافة إلى سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني السيد عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك فيما مثل بنك القرض العقاري والسياحي المغربي(CIH) السيد أحمد رحو رئيس البنك والسيد ياسين الحداوي نائب مدير صندوق الإيداع والتدبير. 

وصرح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بمناسبة انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية التأسيسية: إننا سعداء للغاية بأن تبلغ شراكتنا في المملكة المغربية هذه الخواتيم الطيبة ونصل إلى مرحلة متقدمة جدا لنقترب من إطلاق الإعمال التشغيلية لبنك أمنية الذي نأمل بأنه سيكون إن شاء الله بنكاً ناجحا بكافة المعايير ".

التعليقات