TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسهم البنوك الإماراتية تلقَى اهتماماً من المحافظ وتدعم المؤشرات

محللون: أسهم البنوك الإماراتية تلقَى اهتماماً من المحافظ وتدعم المؤشرات
متعامل يتابع الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أنظار المحافظ بأسواق الإمارات بدأت تتجه للأسهم المصرفية بنهاية جلسة أمس؛ الأمر الذي دفع مؤشرات الأسواق للتماسك مجدداً.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي بنهاية تعاملات أمس على ارتفاع بنسبة 0.07%، وأقفل المؤشر العام لسوق دبي على ارتفاع لم يتجاوز نسبته 0.24%.

وتَوَقَّع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الإمارات أداءً عرضياً مائلاً للصعود خلال جلسة اليوم الاثنين، بالتزامن مع التكهنات بمواصلة الأسهم الأمريكية الارتفاعات.

وقال أحمد إسماعيل المحلل بأسواق الأسهم لـ"مباشر": كان من الملاحظ عودة التماسك في نهاية تعاملات أمس؛ مما يعني إمكانية عودة الصعود إلى السوق خاصة بعد صدمة نتائج أرابتك والتي كبدت الأسواق خسائر لافتة الأسبوع الماضي.

وأشار إسماعيل إلى أن تركيز المحافظ على اقتناص أماكن جديدة بأسهم قطاع البنوك على وقع الأنباء عن اندماجات جديدة قد تحدث دفع سوقي دبي وأبوظبي للتعافي في نهاية جلسة أمس.

وشهدت أسواق الإمارات أمس دعماً كبيراً من قطاع البنوك بقيادة مصرف عجمان ودبي الإسلامي المرتفعين بنسبة 5.15% و0.65% على التوالي، كما صعد بنك الخليج الأول المُدْرَج في سوق العاصمة 0.7%، ولحق به بنك أبوظبي الوطني بنسبة ارتفاع 1.40.5%.

ولفت إسماعيل إلى أن بعض الأسهم العقارية ما زال عند مستويات جيدة، بحسب معطيات التحليل الفني، وباستطاعتها استئناف الصعود بمجرد تحسُّن نفسية المتداولين.

وشهدت بعض أسهم القطاع بنهاية تعاملات أمس ارتفاعاً، وفي صدارتها سهم داماك الذي ارتفع بنسبة 2.9%، وزاد ديار 0.6%.

وتَوَقَّع حارب عمر المحلل لدى تريد للاستشارات لـ"مباشر"، أن تشهد معظم الأسهم الكبرى بالأسواق الإماراتية مزيداً من التجميع الحذر في جلسة اليوم.

وقال عمر: إن المؤسسات والمحليين أظهروا قوة شرائية جديدة بالأسواق الإماراتية؛ نظراً لوجود أسهم كبرى عند مستويات مغرية فنيّاً.

وتَوَقَّع المحلل الفني بأسواق الخليج، دايم سلطان لـ"مباشر"، أن يواصل مؤشر دبي الصعود اليوم إلى مستوى 3680 نقطة، والتي باختراقها نرى التداول فوق 3720 نقطة.

وحذر سلطان المتعاملين حال سيطرة العمليات البيعية، وكسر المؤشر مستوى 3730 نقطة.