TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نستهدف إدراج 35 شركة بـ"السوق الموزاية-نمو" قبل نهاية العام

مسؤول: نستهدف إدراج 35 شركة بـ"السوق الموزاية-نمو" قبل نهاية العام
نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد القويز خلال حفل إطلاق السوق الموازية

من: محمد إدريس  

الرياض - مباشر: قال نائب رئيس هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، إن السوق الموازية - نمو تستهدف اجتذاب ما بين 30 إلى 35 شركة، قبل نهاية العام، وهو المتوسط الموجود في العديد من الأسواق حول العالم.

وأضاف محمد القويز، في تصريحات لـ"مباشر" على هامش احتفال السوق المالية السعودية بإطلاق السوق الموازية - نمو، أن معدل عدد الشركات التي تم إدراجها اليوم يعتبر أعلى من المتوسط بالنسبة للأسواق الأخرى، التي لديها سوق ثانية.

وكانت السوق المالية السعودية "تداول" قد أطلقت، اليوم الأحد 26 فبراير، السوق الموازية ـ نمو، بإدراج وبدء التداول على أسهم 7 شركات، ضمن عِدَّة قطاعات مختلفة، بنسبة تذبذب 20%.

وصرح القويز، خلال حفل إطلاق السوق الموازية - نمو، بأن السوق السعودية تعمل لأن تكون السوق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط بحلول 2020، ومن أهم 10 أسواق حول العالم بحلول 2030.

وأنهى مؤشر السوق الموازية أولى جلساته مرتفعاً بنسبة 20%، ليصل إلى 5,999.81 نقطة، بمكاسب بلغت نحو 100 نقطة، وذلك مقارنة بمستوى المؤشر في بداية الجلسة والذي كان عند 5,000 نقطة، واحتلت أسهم السوق الموازي قائمة الارتفاعات، بعد أن صعدت بالنسبة القصوى المحددة بـ20%.