TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي القطري يطرح سندات جديدة بـ500 مليون دولار

الأهلي القطري يطرح سندات جديدة بـ500 مليون دولار
أحد فروع البنك الأهلي القطري - الصورة من رويترز أريبيان آي
الأهلي
ABQK
0.14% 3.71 0.01

الدوحة - مباشر: أعلن البنك الأهلي القطري (ABQK) إتمام عملية إصدار شريحة جديدة من السندات بقيمة 500 مليون دولار في أسواق سندات الدين العالمية لمدة استحقاق خمس سنوات، بحسب بيان للبنك.

وقال البنك في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأحد، إن هذا الإصدار من السندات يأتي ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 1.5 مليار دولار.

وبحسب البيان، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الأهلي: "إن مشاركة ما يزيد على 170 مؤسسة رائدة قد أدى إلى فائض اكتتاب بمقدار 4 أضعاف".

وأضاف الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني في البيان: "تلقينا دعماً كبيراً من قبل البنوك المنظمة ومديري الاكتتاب، وهم: المؤسسة العربية المصرفية ABC، بنك باركليز، بنك إتش إس بي سي، ميزوهو، QNB كابيتال وبنك ستاندر شارترد".

وعلَّق صلاح مراد، الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً في البيان: "قمنا بتحسين هيكل التمويل المستقر للبنك وكذلك الامتثال لمتطلبات اتفاقية بازل III؛ مِمَّا عَزَّزَ إمْكَانات وقدرات البنك على النمو المستقر".

وقال البنك: إن وكالة موديز العالمية منحت السندات المصدرة تصنيفاً ائتمانياً "A2"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأعلن البنك في منتصف شهر مارس 2016، عن تأسيس شركة مملوكة له بالكامل بجزر الكايمن، غرب البحر الكاريبي، بحيث تتولى إصدار سندات متوسطة الأجل بقيمة ملياري دولار كحد أقصى.

كانت عمومية البنك وافقت على طرح سندات متوسطة الأجل بقيمة ملياري دولار (7.3 مليار ريال) كحد أقصى.

ومنحت موديز، في منتصف مارس العام الماضي، تصنيفاً استثماريّاً بدرجة "A2" بشكل مبدئيّ لإصدار سندات باليورو متوسطة الأجل تخص البنك، والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار، مع نظرة مستقبلية مستقرة.