TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيب" للتأمين تحتفي بنتائجها المالية في اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2017

"سيب" للتأمين تحتفي بنتائجها المالية في اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2017
مباشر: احتفاءً بنتائجها المالية المميزة للعام الماضي، وبمناقشة الإجراءات الضرورية لإنجاح خططها في العام الجديد، عقدت شركة سيب للتأمين وإعادة التأمين ذ م م "سيب" اجتماع مجلس إدارتها الأول لعام 2017 في 22 فبراير، وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس.
 
في مستهل الاجتماع، أشاد الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "سيب" بالإدارة والموظفين لدورهم الهام في تحقيق الشركة لنتائج مميزة في عام 2016، والتي انعكست في قدرتها على تسجيل نمو قوي في النتائج الإكتتابية (التقنية) مصدرها نمو في 25% في المبيعات و14% في الأرباح التقنية والحفاظ على مركزها من ضمن شركات التأمين الرائدة في السوق القطري.
 
كما حصلت "سيب" على درجة استثمارية عالميّة BBB وتصنيف gcAA الإقليمي من قبل ستاندرد آند بورز في 2016، بفضل كفاية رأس المال القوي الذي يتجاوز متطلبات مؤشر AAA مما يعكس نظرة ستاندرد آند بورز التي تفيد بأن "سيب" سوف تستمر في النمو بشكل مربح في قطر بدعم من كفاية رأسمالها القوي.
 
كما حث رئيس مجلس الإدارة أعضاء المجلس على بذل كافة الجهود للتعرف على الفرص المتاحة والاستفادة من جميع الموارد لتحقيق الأهداف التي حددتها الشركة لعام 2017، والتي حظيت بموافقة المجلس خلال اجتماعه في نوفمبر من العام الماضي.
 
خلال الاجتماع، قام مجلس إدارة "سيب" بمناقشة وتقييم كافة التصورات لمواصلة تنفيذ خطط الشركة التوسعية، بما في ذلك إمكانية الطرح الأولي  للاكتتاب العام، إلى جانب أمور هامة أخرى، حيث تقوم إدارة "سيب" بدراسة دقيقة لكافة المسارات المحتملة في ذلك الاتجاه، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بعض التطورات الجديدة للعملاء والمساهمين، في المستقبل القريب.
 
كما كان الاجتماع مناسبة مثالية لأعضاء مجلس الإدارة للاحتفال بشعار "سيب" الجديد "بناة الثقة"، الذي يُجسّد واحدة من القيم الجوهرية للشركة، ويُكرّم اسمها المشتق من احدى المهن القديمة في قطر والتي تتمحور حول الثقة بالشخص الممسك بالحبال المتصلة بصيادي اللؤلؤ، حيث يقوم بسحبهم إلى القارب بعد انتهائهم من مهمة الغوص.
 
كشركة تأمين وطنية تعود معظم ملكيتها إلى المستثمرين القطريين ومرخصة من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال، فإن "سيب" تتميز بقاعدة رأسمالية قوية وآليات عمل سليمة ونمو سريع أتاح للشركة التركيز على تقديم خدماتها للعملاء في جميع أنحاء المنطقة، من خلال توفير مجموعة واسعة من حلول التأمين للشركات والأفراد التي صمّمت خصيصاً لإدارة المخاطر.
 
تشمل خدمات "سيّب" حلول التأمين التجارية للشركات والتي تضم الملكية والاصول، الهندسة والبناء، الطاقة، الملاحة، الخطوط المالية، الحوادث، التأمين على مجموعة من الآليات، تأمين جسم الطائرة والمسؤولية، السفر، التأمين الطبي للمجموعات، في حين تشمل منتجاتها وخدمات تأمين التجزئة،  الآليات، أصحاب المنازل،  مراكب الترفيه ، الحوادث الشخصية، التأمين الطبي المحلي والدولي، والسفر.
 
لقد تُوجت جهود الشركة المتواصلة، مقاربتها المرتكزة على العملاء وابتكاراتها التي أنجزتها على مدى السنين، بحصولها على عدد من الجوائز والألقاب المرموقة، بما في ذلك اختيارها "شركة التأمين للعام" من قبل جائزة أرابيان بيزنس في 2014، وكذلك حصولها على جائزة "أجيليتي للابتكار 2015" والتي تمنحها "أجيليتي للمشاريع قطر".