TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:تطوير معامل التكرير يدعم خطط تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة

وزير:تطوير معامل التكرير يدعم خطط تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة
وزير البترول طارق الملا، خلال جولته بشركة الإسكندرية للبترول - الصورة من البيان الصحفي

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية، إن تطوير ورفع كفاءة معامل التكرير يُعد أحد المحاور الهامة في تحقيق خطة الدولة القومية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وأوضح طارق الملا، على هامش جولة بشركة الإسكندرية للبترول، أن قطاع البترول ينفذ خطة لرفع كفاءة وتطوير القدرات الإنتاجية لشركات التكرير سواء بإضافة وحدات إنتاجية أو إقامة مشروعات جديدة، تهدف إلى تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية الرئيسية خاصة البنزين والسولار والبوتاجاز وأسفلت الرصف، بحسب بيان الوزارة.

وقال رئيس الإسكندرية للبترول، نبيل عفيفي، إن شركته قامت بتصدير عدد من المنتجات البترولية بقيمة 236 مليون دولار خلال 2016.

وأضاف عفيفي، أن شركته ساهمت في تنفيذ خطة الدولة لتنفيذ المشروع القومي للطرق وإنشاء المدن الجديدة؛ حيث قامت بتوفير 890 ألف طن أسفلت رصف من الإنتاج المحلي والاستيراد.

وتنفذ شركة الإسكندرية للبترول، عدداً من المشروعات أبرزها مشروع تحويل استخلاص العطريات من الزيوت ومشروع إنشاء وحدة نيتروجين ومشروع تطوير أحواض الفصل، ومشروع صيانة شبكة الخطوط ومستودعات الأسفلت، ومشروع إعادة تأهيل ضاغط البروبان وتطوير نظام التحكم الرقمي.

وانتهى قطاع البترول خلال 2016، من إعداد مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز من أجل إنشاء سوق تنافسية للغاز في مصر، وتحرير سوق الغاز من خلال إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص.